منذ صباه كان ينصت لحفلات الزجل اللبناني بشغف كبير حتى بات يحفظ الكثير من هذا النوع من الشعر، ومنذ عام 2000 ظهر لأول مرة في حفلة زجل وذلك بالاتفاق مع زميل دربه في الزجل الشاعر رايق خير حيث اسسا معا " الجوقة المروانية "، ابو مروان شحادة خوري ابن قرية ابو سنان من مواليد عام 1957 ومن الشعراء والزجالين المعروفين بصوتهم الجميل.

يعمل ابو مروان جاهدا بزرع الشعر والزجل في ذهون طلاب المدارس والاطفال خاصة والكبار عامة، حيث يلبي جميع الدعوات من قبل المدارس والحفلات دون تردد .

لن يهبط هذا الفن مجددًا 

وفي حديثٍ لمراسل موقع " بكرا " مع الشاعر والزجال شحادة خوري قال: حقيقة ارى ان ثقافة الفن لا تنتهي، وانا شخصيا اعمل جاهدا على زرع الزجل في المدارس وبأذن الله فان هذه البذرة ستنمو وتكبر، حيث اترك عند الطلاب انطباع جيد، اسمع الكثيرون من طلاب المدارس يتحدثون عن الزجل بانه فن جميل.

وأضاف: عندما يأتي احد الاولاد ويقول لي ان الزجل جميل فهذا فخر لي وهذه هي البذرة التي ازرعها في ذهونهم. الرحابنة وصلوا الى القمة وكذلك الفن وصل الى القمة ومن ثم شهد نزولا حادا ولكن لا نزول اكثر من هذا الحد فالفن سيعود وينمو من جديد وينطلق وانا ارى اهتمام كبير في الوسط العربي لمثل هذا النوع من الفن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]