قدم امير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مكرمة مالية بقيمة مليون دولار لجامعة القدس، وسلم سفير دولة الكويت بالاردن الدكتور حمد صالح الدعيج، رئيس الجامعة الدكتور عماد ابوكشك، شيكاً بالهبة الاميرية في مقر السفارة الكويتية بالعاصمة الاردنية عمان.

وعبر د. ابو كشك، بإسم اسرة الجامعة، خلال اللقاء امس الاحد، عن شكره العميق وامتنانه لدولة الكويت الشقيقة أميراً وحكومة وشعباً، لعطاءهم الذي لا ينضب في خدمة القدس ومؤسساتها، مشيداً بدورها الريادي في تأسيس الجامعة ووضع حجر الاساس لها، لا سيما دور سمو الامير صباح الاحمد الجابر الصباح، التاريخي في حمل لواء الجامعة كأول رئيس فخري لمجلس الامناء عام 1958.

وأكد د. ابوكشك، أن هذه اللفتة الاميرية والمكرمة الاصيلة لسمو الامير، لتعبر عن مدى ارتباطه وشعبه العظيم بالقدس وجامعتها، فلطالما كانت للايادي البيضاء للكويت وقيادتها الحكيمة، عظيم الاثر في تعزيز صمود وتطور وبقاء وازدهار المؤسسة العربية الاكبر بالقدس.

واشاد د. ابو كشك بالدور الطليعي لمعالي الدكتور عبد الله المفرج، والذي أخذ على عاتقه تعزيز وتمكين اصر العلاقة التاريخية بين جامعة القدس ودولة الكويت وقيادتها، مستذكرا وشاكرا لمديرة مؤسسة "ريكا" في بوسطن، أ.عنان حمدان، وذلك لمساهمتها الفاعلة في حمل رسالة الجامعة ولوائها في الكويت .

مكانة القدس 

ومن جهته أكد السفير د. حمد الدعيج على مكانة القدس ومؤسساتها في ضمير الكويتيين عامة، وسمو امير البلاد خاصة، مؤكدا استمرار القيادة الكويتية في نهجها الداعم والمساند لجامعة القدس، هذا المعلم العلمي والانساني الثقافي والمجتمعي المغروس عميقا في قلب القدس العربية المحتلة.

يذكر ان جامعة القدس، تعاني من ازمة مالية خانقة، نتيجة التزاماتها نحو موظفيها الصامدين وطلبتها المحتاجين، ورؤيتها التنموية والمجتمعية في قلب القدس العربية، وسوف يذهب ريع هذه المنحة الكويتية لتغطية جزء من التزامات الجامعة المالية لبنك فلسطين، و تسديد مستحقات موظفي الجامعة المتأخرة للفصل الصيفي 2013/2014.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]