بدأت مبادرات صندوق ابراهيم بنشاطات واسعة من أجل تشجيع تصويت المواطنين العرب في الانتخابات القريبة للكنيست الـ20، وذلك بهدف زيادة مشاركة وتمثيل الاقلية العربية في الجهاز السياسي. هذا النشاط غير مرتبط بحزب او تيار سياسي معين.

في نيّة الجمعية العمل بعدة مسارات، بما في ذلك مؤتمرات للطلاب العرب في كليات مختلفة وإطلاق حملة اعلانية في وسائل الاعلام، بهدف اقناع وتشجيع الجمهور العربي بالمشاركة في العملية الديمقراطية والتصويت. تقوم الجمعية هذه الايام من أجل الحملة الاعلانية، بالعمل على استطلاع مواقف رأي لدى المواطنين العرب بهدف المساعدة على بلورة رسائل مشجعة للتصويت.

زيادة الوعي لأهمية التصويت

بالإضافة الى ذلك، تقوم الجمعية بمساعدة مجموعة نشطاء وقيادة شابة في المجتمع العربي بالعمل داخل البلدات على زيادة الوعي لأهمية التصويت. هذه المجموعات مكوّنة من خريجي برنامج خاص تقوم مبادرات صندوق ابراهيم بتفعيله في السنوات الاخيرة. هدف البرنامج هو تأهيل ودمج قيادات شبابية بالعمل السياسي والجماهيري في المجتمع العربي.

صناديق اقتراع في النقب

مسار عمل اضافي يتمحور حول توفير صناديق اقتراع كافية وقريبة من السكان العرب البدو في النقب. العديد من سكان القرى غير المعترف بها وايضا العديد من سكان القرى المعترف بها، اضطروا في الانتخابات الماضية بالخروج من مناطق سكناهم والسفر بعيدا من أجل ممارسة الحق في الاقتراع. هذه الصعوبة ظهرت في نسبة التصويت المنخفض في المجتمع البدوي.

في نية صندوق ابراهيم العمل أيضا أمام الاحزاب الكبيرة بهدف تطوير امكانيات شراكات سياسية يهودية عربية بما في ذلك دمج العرب في الحكومة القادمة ومشاركة الاحزاب العربية في الائتلاف.

نشاط الجمعية في زيادة المشاركة السياسية ينضم الى نشاطات عديدة قامت بها الجمعية في السنوات الاخيرة من أجل التمثيل الملائم للمواطنين العرب في الخدمات الجماهيرية والاعلام والمؤسسات التجارية واماكن اضافية.

ثابت ابو راس

الدكتور ثابت ابو راس، مدير عام مشارك في صندوق ابراهيم: "هدفنا هو زيادة تأثير العرب في الساحة السياسية من أجل تحسين وضعهم كأقلية عربية ودمجهم في الحياة العامة في اسرائيل. كجمعية غير حزبية لا يهمنا لأي من الاحزاب سيعطي المواطنين العرب اصواتهم، طالما مارسوا حقهم الديمقراطي الاساسي".

أمنون بئيري سوليتسانوا

أمنون بئيري سوليتسانوا، مدير عام مشارك في صندوق ابراهيم يقول: "نشهد في الآونة الاخيرة زيادة تهميش وعدم شرعية لحق المواطنين العرب بالمشاركة والتأثير السياسي. صندوق ابراهيم تعارض هذا النهج وتحارب من أجل حق المواطنين العرب بالمشاركة في بلورة الدولة والمجتمع". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]