اصيب عدد من المسنين خلال ايام العاصفة هدى التي اجتاحت بلادنا بـ hypothermia  انخفاض حرارة الجسم ووصلت احيانا الى 33 درجة مئوية علما ان حرارة الجسم ثابتة وهي 37.

hypothermia  انخفاض درجة حرارة الجسم هي حالة هبوط في درجة حرارة الجسم وتشكل خطورة كبيرة على جسم الإنسان حيث يصبح قياس الحرارة باستخدام جهاز قياس الحرارة ما دون 35 درجة مئوية .

ووصلت الى المركز الطبي للجليل نهاريا سبع حالات كانت احداها ام حسين غنايم من سخنين.

وقال الدكتور ارييه ايزنمان وهو مسؤول كبير في قسم الطوارئ للامراض الباطنية في المستشفى ان سبع حالات مرضية بسبب العاصفة"هدى" والبرد الشديد قد تم معالجتها في المركز الطبي الجليل في نهريا خلال الايام الماضية،واحداها هي ام حسين من سخنين التي تعاني من مرض "الفشل الكلوي".

مراسل بكرا تجول في المستشفى ظهر اليوم ووقف عن كثب حول هذه الحالات..

ووصلت ام حسين الى المستشفى ودرجة حرارة جسمها 33 درجة مئوية ما شكل خطرا حقيقيا على حياتها،وقد عانت المريضة من ضيق في التنفس وتغير لون جسمها الى اللون الازرق لكن العلاج السريع انقذها، كما قال د. ايزنمان واضاف:" لا شك ان شريحة الكبار في السن والاطفال هم الاكثر عرضة للاصابة نظرا للمناعة الضعيفة في اجسامهم".

الزوج: زوجتي كانت بحالة الخطر

وقال ابو حسين علي غنايم:زوجتي تعاني منذ سنوات من فشل كلوي وهي تعالج "بالدياليزا"،واصيبت بالبرد الشديد مع بدء العاصفة قبل عدة ايام وتغير حالها الى درجة الخطر الحقيقي،وقد نقلناها الى مستشفى نهريا حيث تم تقديم العلاج ورفع درجة حرارتها ،والان حالتها مستقرة ونحمد الله على كل شيئ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]