قال النائب السابق محمد كنعان (القومي العربي) ان ما يجري من مفاوضات بين الاحزاب العربية الثلاث عبارة عن مهزلة. وكان قد شارك كنعان مساء امس في الاجتماع الذي دعت اليه "مجموعة من الأكاديميين والباحثين" وذلك في قاعة أبو ماهر الصغرى في مدينة الناصرة، مطلفًا تصريحات "نارية" في هذا السياق. 

مراسل "بكرا" تحدث الى كنعان ليستفهم منه حول البدائل في حال فشلت المساعي لاقامة قائمة مشتركة لكل الجماهير العربية.

ما يدور في الغرف المغلقة ترتيب مقاعد ليس الا

وقال كنعان: منذ شهر ونصف تتحدث الاحزاب العربية الثلاث عن اقامة قائمة عربية مشتركة، وللاسف الشديد كل ما يدور في الغرف المغلقة بينهما هو ترتيب المقاعد بينهم واستثناء واقصاء باقي التيارات في المجتمع العربي كالحزب القومي العربي والحزب الديموقراطي العربي وباقي التيارات في مجتمعنا، وقد قلت في كلمتي امام المؤتمر ان ما يجري هو امر سيء وغير اخلاقي، لذلك دعوت النائب الطيبي الى ترأس قائمة بديلة تضم العربية للتغيير والقومي والديموقراطي بالاضافة الى شخصيات اكاديمية في مجتمعنا.

سنلقن الاحزاب العربية درسا مريرا

وحول سؤال مراسلنا هل دعوتك للطيبي بترأس قائمة بديلة هو محاولة للضغط على الاحزاب الثلاث ام انها دعوة حقيقية وصادقة فقال كنعان:الحقيقة ان الامر مرهون بالنائب الطيبي، وقد لمست لديه تردد، وكنت قد التقيته قبل نحو شهر في الناصرة وعرضت عليه نفس الفكرة، وكلي امل ان يخرج عن هذا الاجتماع قائمة بديلة حقيقية لتلقين الاحزاب الثلاث درسا لن ينسوه طويلا.

وتابع كنعان: كل هذا الحراك ما كان ليكون لولا تعاطي الاحزاب الثلاث وعلى رأسها الحركة الاسلامية التي راحت تفاوض منذ البداية دون مركبات القائمة الموحدة (القومي والديموقراطي والعربية للتغيير)،وهذا يدل على اطماع هذه الحركة التي وضعناها نحن على الخارطة السياسية ،وقد تخلوا عنا عندما اشتد عودهم.

القومي العربي سيخوض الانتخابات بقائمة تضم عدة تيارات وشخصيات

واسهب كنعان: دعوت الى اجتماع يوم الجمعة القادم في ملاهي التوت لاستكمال ما بدأ في الناصرة يوم امس، وفي حال لم يتم اقامة قائمة عربية مشتركة تحتضن الجميع فسنسعى لاقامة قائمة بديلة، وفي حال تراجع الطيبي وانضم الى القائمة العربية المشتركة فسنخوض الانتخابات بقائمة بديلة يكون جوهرها الحزب القومي العربي ومن يرغب من الوسط العربي تضم شخصيات عديدة من النقب والمثلث والجليل ومن الطائفة المعروفية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]