وقعت جامعة القدس ممثلة برئيسها د. عماد ابو كشك وجمعية الزيتونة للتنمية الشبابية ممثلة برئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة طلال عبد الكريم العرب ، بروتوكول تعاون مشترك، وذلك لانشاء مكتبة الكويت الالكترونية في جامعة القدس بكافة تجهيزاتها ، وجائت هذه الزيارة بتنسيق من قبل جمعية الزيتونة لتنمية الشباب .

وتنص الاتفاقية التي وقعت ، على ان تقوم الجمعية الكويتية بتزويد جامعة القدس برابط لمكتبة الكويت الالكترونية والتي تحتوي على 32,192 كتاب الكتروني لاصدارات 2009-2013 بمكتبة سبرنجر العالمية في المانيا .

وعبر د. عماد ابو كشك عن شكرة لهذا الدعم المهم لجامعة القدس والذي سيضيف نقلة نوعية على صعيد المكتبات ، وسيثري المخزون المعلوماتي للطلبة لمساعدتهم في ابحاثهم و الحصول على الكتب المهمة عالميا بطريقة سريعة وغير مكلفة .

وتحدث د. ابو كشك عن الدور الريادي والمهم لدولة الكويت في تأسيس ودعم الجامعة منذ القدم ، والعلاقات التاريخية التي تربط الكويت بجامعة القدس .

ومن جهته ابدى طلال العرب سعادته لزيارة الجامعة مؤكدا على ان الكويت ومؤسساتها وجمعياتها سيسعون دائما لدعم القدس وجامعتها مشيرا في ذلك الى ان القدس في قلب العرب والمسلمين بعتبارها العاصمة الابدية لدولة فلسطين .

واتفق الجانبان على التنسيق المشترك فيما بينهما في كافة المجالات التي تؤدي إلى خدمة الطلبة في جامعة القدس ، بالإضافة الى التعاون المشترك في البحث عن توفير الدعم اللازم لبعض الاحتياجات الاساسية لمكتبة جامعة القدس .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]