أعلن مجلس الطلاب اللوائي في المجتمع العربي، الجسم الممثل لجميع الطلاب العرب في اسرائيل، الإضراب عن التعليم يوم غد الاربعاء بسبب الغاء الفعاليات المنهجية. 

وفي هذا السياق عمم مجلس الطلاب والشبيبة البلدي في عرابة، الجسم الممثل لجميع الطلاب في البلدة، بيانًا للطلاب عبر موقع بكرا معلنًا الأضراب عن التعليم يوم غد الاربعاء الموافق لتاريخ 2015/1/14، لطلاب الثانوية والإعدادية . 

وقال البيان على أن هذه الخطوة تأتي أثر الخلافات التنسيقية بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة المعلمين القطرية بما يخص الفعاليات والنشاطات المدرسية كالرحل والجولات التي تفرض مسؤولية كبيرة على المعلم والتي ادت بنهاية المطاف الى دفاع المعلم عن نفسه ولدفاع وزارة التربية والتعليم عن محاورها الاساسية ووقوعنا نحن الطلاب في مطّب وسطي ,حيث تم الغاء جميع الفعاليات اللامنهجية التي تتضمن الرِحَل والجولات في الوسطين العربي واليهودي .

نحن نحمي حقوقنا ...

وجاء في بيان مجلس الطلاب: اعزاءنا الطلاب، هنالك من يحمي حقوق المعلمين، وهنالك من يحمي حقوق الوزارة، وانتم لكم من يحمي حقوقكم، لذلك قرر مجلس الطلاب والشبيبة البلدي- عرابه بالتنسيق مع مجلس الطلاب القطري ومجلس الطلاب اللوائي الاحتجاج على قرار الغاء الفعاليات والرِحَل عن طريق الاضراب الذي سيشمل طلاب المرحلة الاعدادية والثانوية يوم الاربعاء المُقبل , ونود ان نعلمكم ان الأضراب قانوني ,حضاري ومنطقي حيث لا تستطيع ادارة المدرسة معاقبتكم عليه بأي شكل من الاشكال , وهذا الاضراب هام جدا كأي اضراب تعلن عنه جهات رسمية اخرى.

وأضاف البيان: القرار بالإضراب سيلزم وزارة التربية والتعليم بإيجاد حل مناسب مع منظمة المعلمين , وننوه لكم انه في حالة ايجاد حل سوف يُلغى الاضراب , لذلك نتوجه لكم بمتابعة وسائل الاعلام العربية الالكترونية والمكتوبة منها خلال الايام القليلة المقبلة . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]