لا يوجد أسوأ من أن تستيقظين من النوم لتجدين إحدى البثور على وجهك. إنها حقا كفيلة بأن تغير مزاجك باقي اليوم. أعلم أنك تفكرين في طرق كثيرة للتخلص من مشكلة الحبوب خاصة إذا كانت في يوم مهم بالنسبة لك. لذا إليك بعض الوصفات الطبيعية السريعة والبسيطة التي ستخلصك من الحبوب.

الأسبرين

يعد الأسبرين من المواد الفعالة رخيصة الثمن التي تقلل الحبوب لأنه من مضادات اللالتهاب القوية. استخدمي الأسبرين للتخلص من الحبوب وذلك عن طريق تفتيت قرص الأسبرين وخلطه مع قليل من الماء حتى يصبح كالعجين ثم ضعيه على الحبوب لمدة نصف ساعة وسترين الفرق بنفسك.

الصبار

يحتوي الصبار على مواد طبيعية تعمل على تهدئة البشرة وتقلل من ظهور الحبوب وتزيل أثرها، كما أنه يرطب البشرة ويجعل لها ملمسا حريريا. فقط قومي بتقشير الصبار ومرري المادة الجيلاتينية التي بداخله على أماكن الحبوب واتركيها حتى تجف المادة.

معجون الأسنان

إذا كنت تبحثين عن طريقة سهلة وسريعة للتخلص من الحبوب، فاستخدمي معجون الأسنان بهذه الطريقة.

الثوم

يتميز الثوم عن غيره من النباتات أنه غني بمضادات الأكسدة والبكتريا والفيروسات. استخدمي الثوم للتخلص من الحبوب بإحدى الطرق الأتية: قومي بفرم الثوم وعليه القليل من الماء وافركي به بشرتك عدة مرات في اليوم إذا كانت بشرتك حساسة. أما للبشرة العادية، فيمكنك طحن القليل من القرنفل مع الثوم وادهني بهم مكان الحبوب عدة مرات في اليوم.

الخيار

جميعنا نعلم أن الخيار له تأثيرا رائعا للتخلص من انتفاخ العين وبالتالي سيساعدك على تهدئة الحبوب وتقليل إحمرارها. اضيفي القليل من الخيار المبشور على ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وادهني بها بشرتك واتركيه من ١٠ إلى ١٥ دقيقة ثم اغسلي بشرتك.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]