اعتقلت الشرطة اليوم الاربعاء 10 اشخاص واحتجزت عشرة اخرين بعد ان نسبت لهم شبهات تتعلق بمخالفات خداع ومخالفات ضريبية وتبييض الاموال في مجال الوقود بعشرات ملايين الشواقل.

جاءت عملية الاعتقال اليوم بعد ان اجرت الشرطة حملة دهم لمنازل المشبوهين ومكاتبهم ومحالهم واجرت عمليات تفتيش دقيقة طالت اصحاب عدد من الشركات وصادرت أجهزة حواسيب ووثائق، ووضعت يدها على مبالغ مادية وحسابات مصرفية بغية طلب مصادرتها لاحقا.

وستطلب الشرطة عصر اليوم من محكمة الصلح في ريشون لتسيون تمديد اعتقال عدد من المشتبهين من بينهم عرب من المثلث والقدس.

وبحسب الشبهات فإن اصحاب شركة الوقود قاموا بشراء كمبيالات لصفقات لم يتم تنفيذها اضافة لاستصدار كمبيالات مضخمة لزبائنهم في مسعى منهم للالتفاف على سلطة الضرائب.

تفاصيل القضية

وفي تفاصيل هذه القضية، ارسلت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري بيانا جاء فيه ان وحدة ً لاهف - 423 ״ في الشرطة تدير منذ فتره تحقيقا مشتركا مع لجنة التحقيقات التابعة للجمارك وضريبة القيمة المضافة بتل أبيب ومصلحة الضرائب مركز ضريبة الدخل، حول الاشتباه في أن أصحاب شركات في مجال الوقود نفذوا بشكل ممنهج جرائم نصب واحتيال ومخالفات ضريبية بالغة مع غسل الأموال وذلك من خلال اصدارهم لفواتير حسابات مزورة وبالتالي الحصول على التعويضات عنها من قبل السلطات الضريبية...

كما يشتبه باقدام اصحاب الشركات على شراء فواتير لمعاملات التي لم يتم حتى تنفيذها واصدار فواتير مضخمة للزبائن الذين قاموا بشراء الوقود منهم وبالتالي تحويل سجلات ووصولات الفواتير الملفقة إلى السلطات الضريبية..

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]