قامت وزارة المعارف بدعوة دائرة التربية والتعليم في بلدية الناصرة لتشارك في ايام وورشات عمل تهدف إلى تنجيع عمل الفاحصين النفسيين في مركز الخدمات النفسية في الناصرة والمستشارات التربويات في المدارس في المدينة بموضوع "الوالدية". وكانت الوزارة قد اختارت مدينتين لهذه التجربة الناصرة أحدهما كممثلة للمجتمع العربي وبلدة نس صيونا (נס ציונה) كممثلة للمجتمع اليهودي ، الدورة استمرت ثلاثة ايام ابتداء من 2015/01/11 وحتى 2015/1/13في بيت يسيف(בית יציב) في مدينة بئر السبع.

تميزت هذه الدورة بكونها ورشات عمل بموجب نظرية قائمة على التجارب الناجحة في هذا المضمار . هذه الورشات استمرت من ساعات الصباح حتى العاشرة ليلاً تناول فيها المشاركون بناء خطة عمل وتوجه يهدف إلى إرشاد المربين والطواقم المدرسية لكيفية توثيق العلاقة مع الأهل بحيث تصب في مصلحة الطلاب.

وقد تمَّ اختيار مدينة الناصرة وبالذات دائرة التربية والتعليم ومركز الخدمات النفسية ومستشارات المدارس في الناصرة نظراً لنجاح عمل أصحاب الوظائف في هذا الموضوع  الذي لمسته الوزارة منذ مدة طويلة ولقدرة هذه الطواقم على إنجاح هذه التجربة.

رافق الفاحصين النفسيين ومستشارات المدارس في هذه الورشات لمدة ثلاثة ايام متتالية كل من :

المفتش خالد حجازي مفتش وزارة المعارف والسيدة سامية بصول مديرة دائرة التربية والتعليم في بلدية الناصرة والسيدة سميرة عبيد مديرة مركز الخدمات النفسية في البلدية والسيدة هيام طنوس مفتشة الاستشارة في وزارة المعارف.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]