أكدت المتحدثة بلسان الشرطة لوبا السمري، في بيان وصل إلى موقع "بكرا"، بان شعبة "السايبر" التابعة لهيئة التحقيقات القطرية - لاهف 443، وبايعاز من رئيس مديرية التحقيقات والاستخبارات بالشرطة الضابط ميني يتسحاكي شرعت مؤخرا بتحقيقاتها في شبهات تسريب امتحان البجروت في اللغة العربية الاخير . 

وكانت المديرة العامة لوزارة المعارف، ميخال كوهين، قد قررت قبل قليل الغاء امتحان البجروت في اللغة العربية بعد أن تم تسريبه.

وأكد بيان الوزارة على أن الإمتحان تم تسريبه إلى الشبكة العنكبوتية وقد وصل إلى الطلاب. 

الطيبي للمديرة العامة في وزارة العليم : إلغاء امتحان البجروت في الادب العربي كان عقاباً جماعياً ظلم الطلاب المجتهدين

وفي هذا السياق، توجّه النائب أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، الى المديرة العامة لوزارة التعليم ميخال كوهين، وذلك في أعقاب توجهات وصلته من معلمين للغة العربية واولياء أمور يشيرون الى ان هذا القرار كان بمثابة عقاب جماعي لنحو 14 ألف طالب عربي من بينهم طلاب لا علاقة لهم بتاتاً بتسريب نموذج الاسئلة او الغش، ومعلمين جهّزوا طلابهم للامتحان، والالغاء تقرر في نفس يوم إجرائه.

وقال الطيبي لكوهين : كان من الأفضل منح الطلاب امكانية التقدم للامتحان وفحص الغش في نماذج الاجابات فيما بعد ، من أجل عدم ظلم الطلاب الذين استعدوا للامتحان ، والوزارة لديها الطرق للكشف عن المدارس التي وصل الى طلابها نموذج الاسئلة وعن الجهات التي سربت الامتحان لمعاقبتها . قرار الالغاء الشامل كان سريعاً ومتسرعاً . وطالب الطيبي من كوهين اتخاذ العبرة من هذا الحادث لتفادي الغش، الذي نرفضه رفضاً تاماً ، في المستقبل للامتحانات المقبلة . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]