يستضيف جاليري فتوش معرض بعنوان "تسعمة مني" للفنانة التشكيلية المقدسية هيب بغدادي مساء يوم الاثنين المقبل بتمام الساعة السابعة مساء.

تجتمع تسعةٌ في تقلّبِ عدّةَ مراحلاً في دائرةِ نفسي، وتَعلَقُ مشاهدات حالاتها في ذهني حتى أرسُمَ ملامحها كما تحلو لي، تسعةٌ منّي هو معرضٌ يحتوي على تسعةَ لوحاتٍ تُفَصِّلُ تراكيبَ حالاتٍ تصادمتُ معها زمنيّاً خلال تسعُ سنواتٍ في مخزونِ ذاكرتي. وأحاول طرح التّصور للحالات النّفسيّة التي كنتُ أقلّب مكوّناتها في ذاكرتي بوقتٍ حديث، تسعةٌ هو النهاية للعدد الحقيقي غير المنقوص والمُجْمَعُ مع عددٍ آخر كنهايةُ مجموعة الأرقام من بداية الواحد، منه أكتَشِفُ تفسيرات اللّون المتعلق بالحالة النّفسيّة المُعَبّر عنها داخل إطار اللوحة، أعرضُ تجربتي هذه خاصّةً كي أترجمَ علاقتي مع اللّون وتكوين الصورة وتقاطع الحالة التي استحضرتُ ذاكرتها العمريّة منذ تسعة سنوات وانتجتُ المعبّراتِ عنها في وقتٍ قريب، فهل أشعرُ في التّسعُ باكتفاء من تقليبِ حالاته؟ أم ما زالَ هُناكَ المزيد كي أبحثُ عن ملامِحاً عالقةً في ذاكرتي و أعودُ بها أكثر إلى استكشاف محتوياتها من جديد؟ وجوه وأجساد ومكوناتٌ أخرى، هويّةَ ذاتي.

ولدت هبه بغدادي في مدينة القدس عام 1987. تخرجت عام 2006 من المعهد الوطني لتكنولوجيا المعلومات/ بكدار في تخصص برمجة صفحات الانترنت ومعالجتها. تخرجت من الاكاديمية الدولية للفنون البصرية/ فلسطين بتعاون مع جامعة الفنون الوطنية أوسلو KHiO وحاصلة على درجة الباكالوريوس بتخصص الفنون البصرية, وكانت ضمن منحة التبادل الطلابي في جامعة اشبيليا للفنون/ اسبانيا, لها عدة معارض في الفنون البصرية والتصوير الفوتوغرافي والفيديو. شاركت في عديد من المعارض للفنون التشكيلية في معارض محلية وعالمية.

وقالت بغدادي:" تركز أعمالي على اهتمامي في الخطاب العلمي لعلوم النفس ومفاهيم الوجود والخطاب الذي يطرح مفهوم الذاتية والوعي. أحاول أن أبحث عن الهوية الذاتية التي تصف هوية الشكل وعلاقتها بالمكان, وما هي الاستراتيجية التي تغير العلاقة الضمنية في النفس والتي تؤثر عليها المساحة العامة, ومن أين تأتي الخواص التي نحتفظ بها دون التصريح عنها إلا في العالم الخاص الذي يبنيه العقل الباطني في ترجمة العلاقات الفوتوغرافية التي نشاهدها بالعين, والتي تؤثر بشكل مباشر على تغيير كيفية تلقي هذه الصورة".

ويسر إدارة جاليري فتوش بدعوة الجمهورالعام لحضور الإفتتاح ومشاهدة المعرض.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]