أجريت بعد ظهر يوم السبت الموافق 17.1.2015 مراسيم عقد راية الصلح بين عائلتي ال عاصي وال زبن . وبحضور لجنة الصلحة في المدن الثلاثة ورئيس مجلس كفربرا المحلي السيد محمود عاصي ومفتش المعارف السيد طارق ابو حجله " ابو يوسف " والسيد ابو ياسر جروشي عضو لجنة الصلح القطرية والشيخ جابر جابر والمحامي نادر صرصور رئيس بلدية كفرقاسم السابق والعديد من الشخصيات المحلية من القرى الثلاثة .
افتتحت مراسيم هذا الصلح بايات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ جهاد طه .

اول المتحدثين كان السيد محمود عاصي رئيس مجلس كفربرا والذي بدوره اثنى على القائمين على هذه اللجنة . كما وتطرق الى العنف وتداعياته السلبية والتي بدات بالتفشي في مجتمعنا . وفي النهاية توجه بخالص الشكر الى شيخ ال عاصي " ابو فؤاد " بالشكر على رحابة صدره وعفوه .

الاستاذ طارق ابو حجله " ابو يوسف " شكر في كلمته لجنة الصلح وكم نحن اليوم بحاجة ماسة لها في طيش الشبابي اليوم , كما وتحدث على اعمال العنف التي تتخلخل في مجتمعنا وخاصة بلداننا الثلاثة والتي وصفها بأعمال لا تخرج الا من انذال هدفهم ايذاء مجتمعنا الامن .

السيد ابو ياسر الجروشي عضو لجنة الصلح القطرية تحدث بشدة في كلمته حيث وجه الى عموم الشباب اجمع ان احذروا من هذا الانزلاق الخطر , الصلح شجاعة وكما قال الاباء اجعلوا لكم في كل بلد رفيق وصديق وليس عدو .

موعظة دينية قدمها الشيخ وليد فريج حيث تحدث عن مناقب الخير في الاقدام على الصلح كما وتطرق الى مجالس الصلح حيث قال " هذه المجالس يحبها الله وتحفها الملائكة ويبغضها ويغضب منها الشيطان , لا يصنع الصلح الا الكرماء والشجعان . والحمدلله عائلة ابو فؤاد عائلة كريمة وشجاعة . اشكر كل القائمين على هذا الصلح وجعله الله في ميزان حسناتكم .

كلمة لجنة الصلح كانت لرئيس اللجنة السيد خميس ابو صعلوك " ابو يحيى " والذي بدوره شكر كل القائمين على هذا العمل الانساني الخير كما وشكر رحابة صدر عائلة عاصي وشجاعتهم وكرمهم .

كلمة عائلة الفقيد ال عاصي القاها الشيخ رائد عاصي حيث قدم شكره لعائلة عاصي اجمع ولشيخها ابو فؤاد على رحابة صدره وعفوه . المصاب جلل والعفو اكرم نسال الله العفو والمغفرة للجميع , نحن في ال عاصي قد تسلمنا دية الفقيد من لجنة الصلح بارك الله في القائمين على هذه اللجنة .

كلمة ال زبن القاها ابو السعيد والذي بدوره شكر لجنة الصلح والقائمين عليه كما وتقدم بامتنانه لعائلة ال عاصي على رحابة صدرهم وعفوهم حيث قال " نحن اسرة واحدة واقرباء اشكر عمي ابو فؤاد على كرمه وعفوه واسال الله ان يتغمد المرحوم بواسع رحمته .
وفي النهاية تم التوقيع على وثيقة الصلح من الطرفين , بعد ذلك تم دعوة الحضور على وليمة غداء وقراءة الفاتحة عن روح المرحوم فطين عاصي . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]