تشير مراسلة موقع "بكرا" على أن الالاف من سكان رهط والجماهير العربية من بلدات مختلفة شاركوا عصر اليوم في مراسيم جنازة الشهيد سامي الزيادنة الذي أستشهد أمس خلال دفن الشهيد سامي الجعار الذي قتل على يد الشرطة. 

وعلم على أن عددًا من القيادة شاركت في الجنازة منها أعضاء كنيست عرب وقيادات أخرى. 

ورفعت الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بحادث القتل وسهولة الضغط على الزناد، منها "دم الشهيد لن يذهب هدرًا"؛ "دمنا مش رخيص"؛ "ارهاب الشرطة"؛ "بالروح بالدم نفديك يا شهيد". 

وفي بيان لها، قالت الشرطة على أن مواجهات أندلعت بعد الجنازة بين مشيعين وأفراد من الشرطة، وأن الشرطة تتحضر لأي تطوراتـ منوهةً على أن مروحية شرطية تعمل على توثيق الأحداث.  

كما وتم الإشارة إلى إعتقال عدد من المتظاهرين، في حين لم يحدد عددهم بعد. 

الثلاثاء، إضراب عام 

إلى ذلك، عقدت لجنة المتابعة لقضايا الجماهير العربية اليوم مؤتمرًا استثنائيا في بلدية رهط بعد الاحداث التي وقعت امس اثناء تشييع جثمان الشهيد سامي الجعار والتي ادت الى استشهاد مواطن اخر من رهط وهو سامي الزيادنة.

وتفيد مراسلتنا ان لجنة المتابعة اعلنت عن اضراب عام وشامل غداً.

يُشار الى ان رهط شهدت اليوم الاثنين اضرابا شاملا لليوم الثاني احتجاجاً على استشهاد الزيادنة وامس ساد اضراب شامل احتجاجا على استشهاد الجعار، في حين اقتصر الاضراب امس في البلدات العربية في المثلث والجليل على مؤسسات السلطات المحلية العربية وهو ما اثار موجهة من الاستهجان والغضب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]