اعلنت الاجهزة الامنية الفلسطينية في طولكرم رسميا عن اسم منفذ عملية تل ابيب وهو الشاب حمزة محمد حسن متروك 23 عاما من مواليد مخيم طولكرم بشمال الضفه الغربيه .

وقالت مصادر محلية في مخيم طولكرم ان الشاب حمزة لايوجد له اى انتماء سياسي على الاطلاق وهو يعيش منذ سنوات مع والدته في رام الله بعد انفصاله عن والده الذى يعمل نجارا ومتزوج من ثلاث نساء ولديه 3 اخوة واربع اخوات.

وبحسب المصادر فان قوات الاحتلال الاسرائيلي استدعت والد حمزة مع مجموعه من اقابربة الى مقر الارتباط العسكري الاسرائيلي للتحقيق معهم .

سهرنا سوية الليلة الماضية 

وقال الشاب عبد ارحيم ابو شقرة وهو احد اصدقاء حمزة بالليل مكثنا سهرانين في المخيم حتى الساعه الحادية عشر ليلا وتركتهم وذهبت للبيت ولم الاحظ اي شيئ على حمزة بل كان يضحك ويمزح وهو غير لا ينتمي للاي تنظيم وليست له اية مشاكل وهو حصل على شهاده الثانوية العامه "التوجيهي " ولم يستكمل دراسته الجامعية".

الشرطة: متروك اعترف انه اراد ان يصبح شهيداً

وادعت الشرطة الاسرائيلية  ان المتروك اعترف خلال التحقيقات معه بأنه تأثر بالحرب الاخيرة على غزة اضافة لما يحدث من انتهاكات بحق الاقصى والقدس وهو ما تم دفعه لتنفيذ العملية ليصبح شهيداً!

وانه اشترى صباح اليوم سكينا من طولكرم ومن ثم وصل الى تل ابيب بطريقة غير شرعية لتنفيذ مخططه.

عملية الطعن صباح اليوم

وقالت الشرطة الاسرائيلية ان عملية طعن وقعت قرابة الساعة السابعة والنصف داخل حافلة" دان" في تل ابيب، بالقرب من جسر" معاريف"، وان الشرطة اطلقت النار على الشاب الذي اقدم على عملية الطعن الا انه فر من المكان..

ومن التفاصيل الواردة فإن احد الركاب في الحافلة رقم (40)(من بات يام الى تل ابيب) استل سكينا وبدأ بطعن عدد من الركاب ما ادى الى اصابة اربعة من المسافرين بجراح خطيرة، من بينهم سائق الحافلة، في حين اصيب عدد اخر(7 ركاب)بجراح طفيفة جراء انحراف سائق الحافلة واصطدامه بجدار واقٍ، على ما يبدو.

وتم لاحقاً القبض على الشاب الفلسطيني الذي اتضح انه يبلغ من العمر 22 عاماً من طولكرم، وكان قد دخل اسرائيل بدون تصاريح دخول كما ينص عليه القانون الاسرائيلي، و اصيب برصاصة في قدمه وتم نقله الى مستشفى" فولسفون" في حولون للعلاج.

قائد شرطة تل ابيب بنتسي ساو:

وفي مؤتمر صحفي عقده قائد شرطة تل ابيب" بنتسي ساو" في موقع الحادثة، قال ان المشبوه تعارك مع سائق الحافلة وان دورية من مصلحة السجون(نحشون) كانت مسافرة في المكان هرعت الى المكان واطلقت النار على الجزء السفلي من جسد المشبوه عندما كان يهم بالهرب.

واضاف ان الشرطة تبحث اذا ما كان للمشبوه شركاء في العملية.

وردا على سؤال حول ما اذا كانت هناك معلومات استخباراتية مسبقة عن عمليات ستنفذ في تل ابيب، اجاب بالنفي، وقال ان ما يحدث هو من تأثير التطورات في منطقة الشرق الاوسط.

اهرونوفيتش: اتحتُ المجال لحيازة السلاح

وافتخر وزير الامن الداخلي يتسحاك اهرونوفيتش الذي وصل الى الموقع ايضاً بدوره في اتاحة المجال امام الاسرائيليين بحيازة السلاح لمواجهة مثل هذه الاحداث، علما ان عناصر من دورية مصلحة السجون هي التي اطلقت النار على الشاب.

الشرطة ترفع من حالة التأهب

واصدر مفتش عام الشرطة" يوحنان دانينو" تعليماته برفع مستوى حالة التأهب والحفاظ على اهبة الاستعداد والاستنفار في جميع دوائر الشرطة في جميع انحاء البلاد.

الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء: 6 مصابين بجراح خطيرة ومتوسطة

وقال الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء" زكي هيلر" ان عدد المصابين وصل الى 13، تسعة منهم جراء الطعن اما الباقين فأصيبوا بالهلع.

واضاف يقول ان 6 من المصابين وصفت جراحهم بين البالغة والمتوسطة، في الجزء العلوي من اجسادهم: الظهر، الكتف والرقبة بشكل خاص.

حماس: عملية الطعن في تل أبيب "بطولية ورد طبيعي على جرائم الاحتلال"

وصفت حركة حماس عملية الطعن بأنها "بطولية وجريئة"، معتبرة أنها رد طبيعي على ما أسمته "جرائم الاحتلال".

جاء ذلك على لسان عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحماس، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قال فيها إن "عملية الطعن الفدائية ضد الصهاينة في تل أبيب عملية بطولية وجريئة .. وهي الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال وإرهابه ضد أبناء شعبنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]