قام عازف العود والموسيقي ابن مدينة الناصرة جورج قندلفت بإصدار فيديو كليب جديد يحمل اسم " الفؤاد"، وهي مقطوعة فنيّة ضمن اسطوانته التي قام بتسجيلها في برلين قبل نحو عام، تحمل اسم " متعة سوداء".

وعن هذا العمل الفني، قال قندلفت: " إن لغة الكلام تصبح محدودة حين يحاول الإنسان التعبير عن مشاعره، فأمسكت عودي وعبّرت بما لا استطيع التعبير عنه في كلامي، وكان النتاج " متعة سوداء"، أضاءت حياتي خلال وجودي في برلين، هذه المدة الزمنية التي أمضيتها في ألمانيا، كانت تهدف لنشر الفن والموسيقى التي أنتجها، وكانت فرصة مميزة للتعرف على موسيقيين من جنسيات وبلدان مختلفة وتعريفهم عن إبداعي الموسيقي.

"الفؤاد" لذكرى فؤاد عازر...

اختار جورج بمساعدة المخرجة الألمانية " إينزا لانچهورست"، مقطوعة الفؤاد من ضمن مجموعة مقطوعات فنية متواجدة في الاسطوانة، وهي مقدمة لروح صديقه " فؤاد عازر" من الرملة ، الذي شارك بالظهور في الفيديو كليب شقيقه فادي عازر ( مدير جمعية إطار لتطوير الموسيقى في الرملة)، الذي تزامن وجوده خلال التصوير، ولعب فيه دور الشخصية المخفية.

الاندماج مع الموسيقى المعاصرة..

وخلال مشاركة جورج في الجولات العالمية، تعرّف على أنواع موسيقى مختلفة، إذ اندمج مع الموسيقى المعاصرة منها الاليكترونية، ومن بين الفنانين الذين التقى بهم شاب سوري، وهو لاجئ في برلين يدعى خالد قربة، يتميز بخلق الموسيقى الإليكترونية، هذه الصدفة في الالتقاء ولد عنها عمل مُشترك بين الاثنين، حمل اسم " جفرا"، تحمل اللون الإليكتروني.

ومن الجدير ذكره، أن جورج يعمل حاليًا على تطوير هذه الموسيقى مع شركة "مزاج للإنتاج الفني" لإصدار البوم جديد مبني على ربط العود مع الموسيقى الاليكترونية شبيهة بالفيديو التالي.( لمشاهدة الفيديو)

بالإضافة إلى أن خلال مكوثه في برلين أنهى جورج كتابه الأول الذي يتحدث عن موضوع العلاج عن طريق الموسيقى في المجتمع العربي، وكيفية استغلال الموسيقى لدعم أشخاص مع إعاقات مختلفة.

للاستماع إلى اسطوانة " متعة سوداء"، ادخلوا إلى الرابط التالي:

" https://georgekandalaft1.bandcamp.com/album/black-pleasure 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]