أنها موضة بدأت في الغرب وكان من المفترض أن تبقى هناك، إليس كذلك! الكثير من الأمهات والآباء الجدد اليوم أصبحوا شغوفين جدا بتصوير أدق لحظات الولادة في غرف الولادة الخاصة المجهزة بأحدث التقنيات.

سواء كان لأسباب عاطفية أو تعاطفية. تقول سونيتا تاندون، التي اصبحت أما لتوأمين منذ خمسة أشهر، "طلبت من زوجي تسجيل الولادة حتى يتمكن الأطفال من معرفة شكلهم لحظة الولادة ، وكيف جاءوا إلى الدنيا سواء بالبكاء أو الضحك.

كذلك يمكنهم رؤية الألم الذي اضطررت لتحمله لانجابهم."

هل هناك شروط للتصوير؟

في حين أن معظم المستشفيات لا تطلب تقديم نماذج للحصول على إذن لتسجيل الولادة بالفيديو، إلا أن الدكتورة ماجدة راوت، أخصائية أمراض النساء والتوليد، تقول بأن الأطباء يسعون دائما إلى أخذ موافقة السيدة الحامل قبل السماح بتسجيل الولادة بالفيديو، " على الزوجة أن تعطينا الموافقة قبل أن تسمح للزوج بالدخول إلى جناح الولادة مع الكاميرا أو اي جهاز تسجيل.

وغالباً ما نتردد في اعطاء الاذن للولادة الطبيعية، بينما لا تعتبر الولادة القيصرية مشكلة. لأن السيدة تكون مغطاة بالكامل. ويطلب من الزوج الذي سيحضر الولادة ارتداء ثياب خاصة، ووضع كمامة بالاضافة الى اجراءات أخرى قبل دخول جناح الولادة."

إيجابيات وسلبيات

يختلف الأطباء بين مشجعين ومترددين، حيث يقول الأطباء الذين يشجعون تسجيل الولادة بأنها تقوي الرابطة بين الأم وطفلها.

ولكن هناك العديد من المعارضة كذلك. في الواقع، كان هناك حظر لتسجيلات الولادة في السابق. ويقول الأطباء المعارضين بأن دخول الزوج بالكاميرا يمكن أن يشتت انتباه الأم التي تحتاج إلى تركيز كامل.

هذا وتسمح بعض المستشفيات بالتقاط الصور فقط ولكنها لا تسمح بتسجيلات الفيديو.

تقول الطبيبة النسائية الدكتوره ريشما باي، "معظم المستشفيات هنا غير سعيدة بوجود هذه الأجهزة داخل غرفة العمليات. نحن نشجع الأزواج على أن يكونوا إلى جانب زوجاتهم في هذا الوقت الصعب للحصول على الدعم المعنوي، بدلاً من أن يكونوا خلف الكاميرا." واضافت، "انها موضة عابرة فقط."

هل التصوير بالفيديو يضر بالمولود الجديد؟

تقول بريا أس، أخصائية أمراض النساء والتوليد، "إذا قمت بالتسجيل باستخدام الكاميرا العادية أو الهاتف المحمول، لمدة أقل من 10 دقائق، فأن هذا لن يضر بالطفل. انها مثل التقاط الصور. ومع ذلك، فإننا لا نسمح لأي نوع من معدات الإضاءة أو العدسات الاحترافية أو أي أجهزة تولد الكثير من الحرارة قريبا من الأم والمولود الجديد."

مشاهير قاموا بتسجيل لحظات ولادة أطفالهم

ديمي مور- بروس ويليس

في عام 1988، عندما انجبت ديمي ابنتها رومر ويليس، قيل انها استأجرت ثلاثة مصورين لتسجيل اللحظات الأولى لولادة ابنتها. بينما لم يحضر زوجها بروس ويليس الولادة.

بوسي فيليبس- مارك سيلفرشتاين

اثناء الولادة وعندما قام الطبيب بإخراج رأس الطفله وكتفها، قررت فيليبس اكمال الولادة لوحدها. بينما قام زوجها كاتب السيناريو مارك سيلفرشتاين والقابلة بالتقاط الصور الفوتوغرافية.

نيكول كيدمان- كيث أوربان

قالت نيكول أن زوجها المغني كيث أوربان، التقاط صور ولادة ابنتهما عندما دخلت العالم بالكاميرا.

كورتني كارداشيان - سكوت ديك

سكوت ديك شاهد زوجته كورتني كارداشيان تلد طفلتهما بينيلوبي عام 2012 خلال برنامج الواقع الذي يسجل وقائع أيامهم لحظة بلحظة، حتى ان كورتني ساعدت في سحب ابنتها بمساعدة الطاقم الطبي!

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]