علم موقع "بكرا" على أن مديرة المعارف ميخال كوهين قررت قبل قليل إلغاء إمتحان البجروت في الرياضات للوسط العربي (نموذج 35801) بعد أن تم تسريبه!

وقالت كوهين على أن التسريب يمس في طهارة الإمتحان ويعتبر تجاوزًا خطيرًا وخطًا أحمرًا لا يمكن السكوت عنه. 

وفي بيان له، قال الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط العربي، كمال عطيلة، على أن الوزارة قامت بتحديد مصدر التسريب في شبكات التواصل في الوسط العربي وعبرها تم تسريب الامتحان الی شبكات التواصل الاخری ولهذا وعلی الفور توجهت المديرة العامة للضابط ميني يتسحاقي مسؤول شعبة التحقيقات في الشرطة الذي باشر بالتحقيق علی الفور.

وأضاف أن الوزارة لا تستطيع المرور مر الكرام امام مجموعة ضئيلة من المتمادين والذين يقومون بالمس بمجتمع كامل يجتهد ويتعب كي يحصل علی علاماته باستقامة ولهذا ستقوم الوزارة بكل الوسائل لاجتثاث هذه الظاهرة من الجذور ومقاصصة المسؤولين عن تسريب الامتحان.

وأكد عطيلة أنه تقرر فقط الغاء هذا النموذج وباقي نماذج الامتحان ستبقی سارية كما كان مقرر لها.

يشار إلى أن ان امتحان البجروت في الرياضيات 3 وحدات ( 35801) الذي جرى اليوم في جميع المدارس الثانوية العربية، قد تم تسريبه قبل موعد الامتحان بأكثر من ساعة.

الواتساب ..

وعلم موقع "بكرا" ايضا ان الامتحان تم تعميمه على "الواتساب" وتصفحه الالاف من الطلاب قبل دخولهم لاجراء الامتحان الذي بدأ في الساعة الواحدة.

يشار الى انه تم تسريب امتحان البجروت في الادب العربي الاسبوع الماضي الامر الذي دفع وزارة التربية والتعليم في حينه الى الغاء الامتحان وهو ما اثار موجة من الغضب الشديد في اوساط الطلبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]