كانت قائمة "ناصرتي" التي يقودها ويقف على رئسها رئيس بلدية الناصرة علي سلام قد أعلنت مرارًا وتكرارًا أنها تنوي أن تخوض انتخابات الكنيست، وكانت قد أعلنت عدة مرات أنها ستكون ضمن القائمة العربية المشتركة التي ستُشكّل.

الأمور أفضَت أن القائمة العربية المشتركة تمت حتى المقعد الـ 15 من الأربع أحزاب المركزية، وهيالجبهة والعربية للتغيير والتجمع الوطني الديمقراطي والحركة لإسلامية (الجنوبية)، باستثناء كامل لقائمة ناصرتي التي كانت قد شاركت بقوة قبل أيام باجتماع "الأكاديميين" في الناصرة لبحث ومناقشة مسألة انتخابات الكنيست.

وفي حديث لنا مع أحد قياديي قائمة "ناصرتي" والاسم الذي كان مقترحًا للكنيست فريد ضاهر قال: "هنالك عدة فئات غير ممثلة غير قائمة ناصرتي، وهذه القائمة لا تمثل 50% من الجماهير العربية، ناقصٌ فيها تيارات وفعاليات كثيرة، إنه من الغريب والمستهجن أن يتم تغييب قائمة ناصرتي وهي قوّة مركزية فاعلة في مدينة الناصرة والتي يقف خلفها عشرات الآلاف من الجماهير، كما أن هنالك تغييب كامل لممثلين عن المدن المختلطة، وهذا أمر غير معقول".

كما أبدى فريد ضاهر عتبًا على الدكتور أحمد الطيبي، الذي يقول فريد أن قائمة ناصرتي وكّلته بالتفاوض باسمها في تشكيل القائمة المشتركة.

وعن امكانية إعلان مقاطعة الانتخابات من قبل "ناصرتي" قال فريد ضاهر: "هذا ممكن، ولكن لا اعرف حتى الآن، قريبًا جدًا ستجتمع قائمة ناصرتي وتُقرر بالخطوات الملائمة بما يتعلّق بالتطورات التي طرأت".

وعن امكانية خوض الانتخابات بقائمة جديدة قال: "هنالك قائمة جديدة من الممكن جدًا أن يُعلن عنها التي فيها عدة جهات وأحزاب استثنيت، ولا ندري حتى الآن، قد نكون جزءًا منها". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]