وصل إلى موقع "بكرا" بيان صادر عن بلدية الناصرة ، تطرّق إلى تصريحات عضو البلدية شريف زعبي من الجبهة بشأن العجز المتراكم، وجاء في بيان بلدية الناصرة: بعد انتهاء جلسة المجلس البلدي الأخيرة، والتي عقدت يوم الأربعاء الموافق 21.01.2015، والتي تميزت بكونها جلسة هادئة وهادفة وسادتها أجواء إيجابية وطيبة تبشر بالخير والعمل المشترك والتعاون لمصلحة المدينة وأهلها، صَرح لوسائل الأعلام عضو بلدية الناصرة شريف زعبي مركز كتلة الجبهة مدعياً أن "عجز بلدية الناصرة بعهد رئيس البلدية الحالي علي سلام بلغ 70 مليون شيكل"، رغم أن محاسب البلدية أجابه على استفساره حول هذا الموضوع موضحاً أن من ضمن الـ70 مليون شيكل كان عجزاً بقيمة 58 مليون شيكل من أدارة البلدية السابقة رامز جرايسي، وأن عجزاً قيمته 16 مليون شيكل نتج فقط من سنة 2013 التي كانت بها الجبهة تدير بلدية الناصرة.



وزاد البيان: ومن هنا نرى أن ادعاءات عضو البلدية شريف زعبي عارية تماماً عن الصحة ونبرهن على ذلك عبر تقارير موجوده في قسم الحسابات توضح بالتفصيل من الذي أدخل البلدية في العجز الذي يتحدث عنه عضو البلدية شريف زعبي. ليس هذا فقط بل نقدم لكافة مواطني المدينة لائحة (مرفقه أعلاه) تشير إلى ديون البلدية حتى 2013/12/31 مذكرين أن علي سَلاّم رئيس البلدية الحالي دخل إلى البلدية كرئيس في الشهر الأخير من هذا العام.

وأضاف البيان: هذا التقرير هوَ تقرير مراقب من قبل وزارة الداخلية ويوضح قيمة الديون المتراكمة حتى 31.12.2013 في كل موضوع وموضوع منها مثلاً 30 مليون شيكل للمزودين 27 مليون ديون بنكية 16 مليون صناديق للموظفين. ومن الادعاءات غير الصحيحة التي إدعاها عضو البلدية شريف زعبي أن عجز في المشاريع المنتهية بقيمة 6 مليون شيكل متناسياً أن هذا العجز هو عجز في المشاريع التي انتهت حتى عام 2013 فترة وجودهم في البلدية.

قيمة الجباية لعام 2014 بلغت 82 مليون شيكل

وتابع البيان: وحول ادعائه أن علي سلام لم يقم بجباية مناسبة توضح أن قيمة الجباية لعام 2014 بلغت 82 مليون شيكل بزيادة 2 مليون عن الهدف الذي وضعته وزارة الداخلية الأمر الذي تحدث عنه رئيس البلدية في الجلسة ضمن بيانه حيث شكر أهل الناصرة جميعاً على تجاوبهم ودفعهم للمستحقات البلدية. وهنا نذكر عضو البلدية الذي لم يتوخى الحقيقة، أتعلم أن قيمة الديون التي لم تجمعها البلدية السابقة لقد بلغت مليار ومئتين مليون شيكل حتى نهاية 2013.

وإختتم البيان:من هنا كان أملنا أن تسود بعد جلسة البلدية الأخيرة الأجواء الطيبة والعلاقة الوثيقة بين ادارة البلدية والقوائم التي لا تشارك بالائتلاف أو على الأقل أن تكون التصريحات الصحفية مدروسة وحقيقية! الا يتجنى بها أحد على أحد. وأن نوصل لأهل مدينتنا الحقيقة كما هي وأن نمد يدنا لرئيس البلدية الذي يعمل ليل نهار لخدمة البلدية والبلد وأن نتعاون لما فيه صالح الناس كل الناس. وسيعقد رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام مؤتمر صحفي قريب يوضح فيه الوضع المالي لبلدية الناصرة وكل الحسابات (الصرف والجباية) منذ دخوله إلى البلدية واستلامه مهام عمله" بحسب البيان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]