علم موقع "بكرا" نقلا عن بيان المجلس الإقليمي في الجليل الأعلى على أنه سجل اليوم إنخفاض ملحوظ بعددٍ الزوار في الجليل الأعلى. 

وقال المسؤولون على أن الإنخفاض بعدد الزوار تجاوز الـ 50% إلا أنه هنالك الآف الزوار الذين وصلوا للإستمتاع بالطبيعة خاصةً في جبل الشيخ الذي لا زال يكتسي بالأبيض. 

ويوضح المسؤولون على أن الإنخفاض يأتي نتيجة التهديدات الأمنية التي تشهدها المنطقة خاصةً وأن حالة التأهب في صفوف الجيش الاسرائيلي متواصلة على امتداد الحدود الشمالية تحسبًا لإقدام حزب الله على الرد على استهداف عدد من قاداته الميدانيين في الجولان السوري الأحد الماضي.

بالرغم من التصريحات، توتر في الشمال 

وبالرغم من أن مصادر في الاجهزة الامنية الاسرائيلية صرّحت بأن "احتمالات تدهور الوضع على الحدود وفقدان السيطرة ضئيلة"، معربة عن "اعتقادها بان حزب الله ليس معنيا بتصعيد الموقف"، وان "جميع الاجراءات تتخذ لمواجهة اي سيناريو محتمل"، إلا أن توترًا شديدًا يسود الحدود الشمالية بين اسرائيل وجاراتها لبنان وسوريا.

ونقلت مواقع اخبارية إسرائيلية عن مصادر امنية -اسرائيلية ولبنانية- قولها ان طائرات سلاح الجو الاسرائيلي من طائرات بدون طيار وطائرات اباتشي وطائرات حربية تحلق باستمرار في الاجواء الحدودية بين اسرائيل من جهة وسوريا ولبنان من الجهة الاخر حيث اضافت المصادر ان الطيران الاسرائيلي اخترق الاجواء اللبنانية عدة مرات في الآونة الأخيرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]