بعث رئيس الاتحاد القطري للجان أولياء الامور المحامي فؤاد سلطاني برسالة مستعجلة للمديرة العامّة لوزارة التعليم، السيدة ميخال كوهين يطالب بها ببحث موضوع تسريب امتحانات البجروت قبل موعدها وخاصة في مدارس الوسط العربي في مواضيع اللغة العربية والرياضيات وقرار الغائها.

ورد في الرسالة أن الاتحاد القطري وكافة الاهالي والطلاب أبدو استيائهم ورفضهم، أولاً: لعملية تسريب الامتحانات قبل الموعد، وثانياً: قرار الالغاء. وأعتبرها جريمة كبرى بحق طلابنا ومستقبلهم الدراسي والأخلاقي.

وقال الإتحاد ان هذا القرار هو بمثابة عقاباً جماعياً لكافة الطلاب العرب واللذين بمعظمهم وأغلبيتهم اجتهدوا واستعدوا ساعات وأيام لدراسة المادة والتحضير للامتحان وأن قرار الغاء الامتحانات شكَل صدمة نفسية كبيرة للطلاب ولذويهم فهذا العقاب الجماعي من شأنه احباط عزيمتهم في الامتحانات القادمة والتحضير لها.

مسؤولية الوزارة 

وقد حمَل سلطاني وزارة المعارف المسؤولية المباشرة من تسريب الامتحانات بصفتها المسؤولة الاولى عن نزاهة وتأمين طرق ايصالها للطلاب والمدارس بواسطة موظفين أمناء تابعين لها.

كما وطالب سلطاني وزارة المعارف بإقامة لجنة تحقيق لفحص ومعاقبة المسؤولين عن هذه الجريمة والتفتيش عن مصادر الخلل بكل ما يتعلق بنزاهة وغش امتحانات البجروت في مدارس الوسط العربي، خاصة وبعد تكرار عمليات الغش والتزوير والتسريب وازديادها في السنوات الاخيرة علماً ان كثيراً من الشكاوى سابقاً تقدمت لها وإعطاء حلول فورية لمنع تكرار مثل هذه الاخطاء.

وأضاف أنه لقد آن الاوان لكي تأخذ وزارة التربية والتعليم هذا الامر على محمل الجد والمسؤولية والمهنية في التصدي له واستئصاله من مدارسنا، حيث لا يعقل أن يكون اولادنا وطلابنا دوماً الضحية وراء إهمال وفشل اداري، وعدم مسؤولية وشفافية ونزاهة من قبل موظفي وزارة التربية والتعليم. ونطالبها فوراً بتعيين موعد شتوي لإعادة الامتحانات في اللغة العربية والرياضيات لكي يتسنى لطلابنا فترة دراسة كافية للموعد الصيفي لباقي امتحانات البجروت.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]