نقل الاسير المحرر جعفر عوض مؤخرا الى مستشفى المطلع بالقدس، نظرا للوضع الصحي الصعب الذي يعاني منه نتيجة الاهمال الطبي المقصود من قبل ادارة السجون الاسرائيلية .

و في مقابلة اجراها مراسل موقع "بكرا" مع والد الاسير جعفر قال "نجلي لم يكن يعاني من اي مرض قبل دخوله الى السجون الاسرائيلية، ولكن قبل 6 اشهر اعطي جعفر داخل سجن ايشل تحديدا و بايعاز من ادارة السجن ابرة و التي اصبح على اثرها يعاني من عدة امراض".

مرض نادر وإهمال في السجن 

و اضاف عوض "يعاني جعفر من مرض نادر جدا يصيب الخلية المنتجة للطاقة مما يؤدي الى الاعياء في جميع العضلات وتشنجات بالاضافة الى مشاكل في نشاط الغدة الدرقية والتهاب رئوي حاد، و هو مرض اصاب 262 شخصا فقط من كافة انحاء العالم ".

و تابع "تدهورت الحالة الصحية لنجلي قبل ايام حيث دخل بمرحلة شبه غيبوبة و كان من الصعب التعامل مع حالته، الامر الذي ادى الى نقله الى مستشفى المطلع في مدينة القدس ".

العناية الإلهية

و اشار عوض الى الحالة الصعبة التي ما يزال يعاني منها نجله جعفر حيث لم يتجاوز مرحلة الخطر و يحتاج الى العناية الالهية الى جانب العناية الطبية التي يحتاجها خارج ارض الوطن .

و ناشد عوض جميع المسؤولين في الضفة الغربية و القطاع الاهتمام الكامل بنجله جعفر من اجل تقديم المساعدة الطبية خارج الوطن .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]