تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يصور لحظة مقتل الناشطة السياسية شيماء الصباغ، عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بمحافظة الإسكندرية، أثناء تظاهرها بميدان طلعت حرب.

وقالت مصادر أمنية وطبية مصرية إن شيماء قتلت إثر إصابتها بطلق خرطوش بوسط القاهرة السبت عشية الذكرى الرابعة للانتفاضة التي اطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك في 2011.

وأفاد مصدر أمني بأن شيماء الصباغ أصيبت بطلق خرطوش من مسافة قريبة أثناء مسيرة للحزب بالقرب من ميدان التحرير في وسط العاصمة المصرية القاهرة.

وكان العشرات من حزب التحالف الشعبي الاشتراكي نظموا مسيرة خرجت من مقر التحالف بشارع هدى شعراوي، في اتجاه ميدان التحرير رافعين أكاليل الزهور والأعلام المصرية لإحياء ذكرى ثورة 25 يناير.

وعن ملابسات مقتل شيماء الصباع فقد أكد مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية المصرية، أن المتابعات الأمنية رصدت تجمع ما يقرب من 50 شخصا بمنطقة وسط القاهرة قاموا بإطلاق الألعاب النارية والشماريخ والخرطوش، وفور توجه القول الأمنى تفرقوا وتم ضبط 6 منهم، وعقب ذلك تبلغ بإصابة إحدى المواطنات وتدعى شيماء الصباغ ونقلها إلى المستشفى لإسعافها إلا أنها توفيت متأثرة بإصابتها.

وأشارت الوزارة فى بيان لها إلى أن الأجهزة الأمنية تكثف من جهودها لكشف ظروف وملابسات الواقعة وضبط مرتكبيها كما حذرت من مثل تلك التجمعات خشية اندساس العناصر الإرهابية التى احترفت القتل وإحداث فتنة ووقيعة بالشارع المصرى.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]