تتوقع مصادر عليمة في سوق الوقود في إسرائيل الإعلان بعد منتصف فبراير شباط المقبل (22/2/2015)، عن تخفيض (22) أغورة في سعر اللتر الواحد من البنزين، ليصبح (6,05) شيكل، ومع عمولة التعبئة يصبح السعر ستة شواقل و (24) أغورة.

وأفادت هذه المصادر بأن النيّة كانت تتجه نحو تخفيض السعر بمبلغ يتراوح ما بين 25-30 أغورة ( فيهبط سعر اللتر إلى ما دون الستة شواقل) لكن سعر صرف الدولار قياسًا إلى الشيكل الإسرائيلي بنسبة 3%، حال دون ذلك.

ويُشار إلى أن سعر الوقود في إسرائيل مستمر بالتراجع منذ سبعة شهور، وكان آخر تخفيض مستمر بالتراجع منذ سبعة شهور، وكان آخر تخفيض في مطلع يناير كانون الثاني الجاري، بقيمة (63) أغورة للتر، فيما بلغ إجمالي التخفيض منذ يوليو تموز من العام الماضي- 1,57 شيكل.

انخفاض 7% في الأسبوع

وفي حال إقرار التخفيض المتوقع، فستنخفض تكلفة خزان السيارة الكامل التعبئة (40 لترًا) بثمانية شواقل و(80) أغورة، بينما تنخفض التكلفة على مدى سبعة شهور باثنين وستين شيكل و (80) أغورة.

ويتوقع الخبراء أن يؤدي التخفيض إلى توفير مصروفات الأسرة الواحدة على السيارة بما معدله (250) شيكل شهريًا (62 دولارًا). وفي حال استمرار التخفيضات حتى نهاية العام الحالي (2015)، فمن المتوقع أن يبلغ المعدّل السنوي للتوفير لكل عائلة تملك سيارة- ثلاثة آلاف شيكل.
وبلغت نسبة آخر تخفيض لأسعار النفط في الأسواق العالمية 16%، متممًا انخفاضًا أسبوعيًا إجماليًا بنسبة 7%.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]