قامت صحيفة "ماركا" الإسبانية بإستيفاء 20 سنة من العنف في ملاعب كرة القدم بعد الركلة الوحشية من الدولي الفرنسي اريك كانتونا لاعب مانشستر يونايتد لأحد المشجعين في المدرجات.

لم تكن هذه المعركة هي الوحيدة على الإطلاق في المستطيل الأخضر، حيث اهتزّت الملاعب والمدرجات بأحداث مماثلة وربما أعنف من ذلك .. وفي سياق التقرير التالي، نستعرض أبرز حوادث الاعتداء على اللاعبين انفسهم والجماهير والحكم:

كانتونا (كريستال بالاس – مانشستر يونايتد) عام 1995

قام اللاعب الإستثنائي في تشكيلة الشياطين الحمر على ملعب "سيلهرست بارك" الخاص بفريق كريستال بالاس بتوجيه قفزة خارقة لأحد المشجعين البالغ عمره 20 عاماً بعدما صاح الأخير على كانتونا.. وعوقب بالايقاف لمدّة 9 أشهر في الملاعب و 120 يوما في خدمة المجتمع.

دييغو ولويس فابيانو (إشبيلية - ريال سرقسطة) عام 2007

وصفت هذه الحادثة بمعركة السكتات الدماغية الهوائية، حيث وجه دييغو لكمة قوية لفابيانو كادت ان تتسبب بقتله، واوقف اللاعبان لمدّة 5 مباريات.

بيبي وكاسكيرو (ريال مدريد – خيتافي) عام 2009

قام اعنف مدافعي ريال مدريد في السابق بتوجيه ركلتين على ظهر كاسكيرو الملقى على الأرض بعد تقدم خيتافي بالنتيجة، واوقف بيبي 10 مباريات.

مورينيو وفيلانوفا (ريال مدريد – برشلونة) عام 2011

قام مورينيو بوضع أحدى اصابع يده بعين الراحل فيلانوفا على خلفية احداث شغب بين لاعبي الفريقين امتدت الى الكادير التدريبي، وعوقب المدرب البرتغالي بالايقاف مباراتين واوقف فيلانوفا مباراة واحدة.

زيدان وماردو ماتيراتزي (فرنسا – ايطاليا) نهائي كأس العالم 2006

اختتم أفضل لاعب وسط في العالم حياته الكروية بالنطحة الشهيرة لمدافع النيراتزوري في نهائي كأس العالم الذي اقايم على الاراضي الالمانية، ولم تفرض اي عقوبة ايقاف على زيدان بعد اعتزاله كرة القدم مع منتخب بلاده فرنسا.

لويس سواريز وكيليني (اوروغواي – ايطاليا) كأس العالم 2014

قام السفاح سواريز برسم أسوأ صور المونديال بعدما قام بعض كتف المدافع الإيطالي كيليني في المونديال البرازيلي الاخير دون سابق انذار، وعوقب سواريز بالايقاف لمدّة 9 مباريات دولية و4 اشهر مع النادي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]