ضمن برامج مشروع التنظيم الجماهيري لمناهضة العنف في الطيرةفقد تم افتتاح دورة تدريبية لتاهيل موجهي مجموعات للاستعانة بهم في برامج المشروع المتعددة للعمل مع الفئات الجيلية المختلفة في المدينة.

من الجدير بالذكر ان البلدية تنفذ مشروع التنظيم الجماهيري لمناهضة العنف في المدينة بشراكة واسعة تشمل جميع الاطر الرسمية وغير الرسمية في المدينة وتسعى لاعداد كوادر مهنية ضمن برامج المشروع لإعداد العدة لمناهضة العنف في المدينة على اساس مهني وشعبي.

تقوم بلدية الطيرة بتمويل 70 % من تكلفة الدورة التدريبية من ميزانية مشروع مدينة بلا عنف، ايمانا من ادارة البلدية انه لا يمكن مواجهة العنف ومناهضته من دون تطوير وبناء كوادر طيراوية وعربية تساهم في صيرورة العمل وتنفيذها.

هذا ويشارك في الدورة 20 شاب وصبية بالتعاون مع مؤسسة مدريشت ادم وجمعية العامر ومؤسسة استراتيجيات للتغيير المجتمعي التي تشرف على مشروع التنظيم الجماهيري لمناهضة العنف.

يلتزم كل من يتعلم بالدورة وبتنفيذ 20 ساعة تطوعية يقوم من خلالة بالمساهمة في توجيه مجموعات ضمن الفعاليات المتعددة في المدينة وبضمنه في المدراس والمؤسسات التربوية في المدينة.

ينظم في يوم السبت 31\1 يوم دراسي لمناهضة العنف في مدينة الطيرة ويساهم المشاركون في ادارة الحوار في 7 محاور تم اقرارها لتكون على جدول اعمال اليوم الدراسي وهي دور الاعلام وصناعة الاجواء في مناهضة العنف، الشباب والبطالة وفرص التشغيل كرافعة لمواجهة العنف. المخدرات واقترانها بالعنف، الشباب وقلة الاطر والثقافة والفن والرياضة في مواجهة العنف، دور الاهل والهيئات التدريسية في مناهضة العنف، الكبار في مواجهة العنف .. بين المتوقع والواقع - مجموعات التدخل، الجريمة والسلاح في المدينة ودور الشرطة والاجهزة الامنية في مواجهتها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]