عقدت بلدية كفرقاسم مساء امس الاحد في مبنى قاعة الرياضة " نادي الهستدروت " اجتماعا طارئا لبحث مقتل ابن البلدة لاعب كرة القدم صهيب فريج.

حضر الاجتماع رئيس البلدية المحامي عادل بدير وأعضاء ونواب بلدية كفرقاسم و وجهاء العائلات والقيادات السياسية ولفيفي واسع من الشخصيات الاجتماعية والأكاديمية وأئمة المساجد ومدراء المدارس في البلدة وفي مقدمتهم مفتش المعارف في منطقة المركز الاستاذ طارق ابو حجله " ابو يوسف " ،كما شارك في هذا الاجتماع قائد شرطة كيدما العقيد دافيد فيلوا وقائد شرطة كفرقاسم العقيد ساعر . 

كيف نمنع الجريمة القادمة؟

رئيس بلدية كفرقاسم كان اول المتحدثين وتطرق الى المصاب الجلل الذي اصاب كفرقاسم بفقدان الشاب الخلوق صهيب محمد فريج , كما طالب الحضور جميعا ان يكون هذا الاجتماع الطارئ نواه للعمل وليس فقط للكلام . نريد ان نخرج بالية عمل قبل ان تاتي الجريمة القادمة. 

الجرائم طالت خيرة الناس

المربي طارق ابو حجلة تحدث بغضب شديد عن الوضع الذي وصلت اليه مدننا العربية. اذ اصبح المتعلم والطفل والرياضي هم المستهدفون. كنا نسمع عن هذه الاحداث بين الانذال والزعران , اليوم تفشت الى خيرة الناس . نحن وزملائي المدراء والمعلمون نعمل اقصى ما بوسعنا بالطاقات التي سخرت لنا من اجل محاربة ظاهرة العنف , كما سيكون يوم الاثنين في مدارس كفرقاسم يوم توعية وإرشاد لهذا الحادث.

الشرطة: تعاونوا معنا

بعد ذلك تحدث العقيد دافيد فيلو حيث قال " اعلم جيدا الالم الذي بداخلكم جميعا واسمحوا لي ان اتقدم بالتعازي الى عائلة الفقيد والى كفرقاسم .

لكن نحن على تواصل دائم واسمع الكثير من ردود الفعل في الشارع القسماوي , لكن ما استطيع قوله اننا سنكشف الفعلة ومعاونيهم.

وتابع يقول:"  نحن بحاجة لمساعدتكم من اجل العثور على الجناة والمخربين انتم اهل هذا البلد وانتم اعلم بكثير منا في صغائر اموركم وتركيبة حياتكم وروابطها . تعالوا لنتعاون لكشف هذا القاتل الذي يتجول حرا الى الان .

حوار مفتوح

بعد هذه الكلمة تحدث رئيس البلدية مطالبا الحضور جميعا بفتح باب النقاش الايجابي من اجل الوصول الى حلول عملية .

 مزهر بدير كان اول المتحدثين حيث تطرق الى العمل على زرع اصول التربية في اولادنا ومجتمعنا ومساجدنا , يجب عودة الدور الصحيح لكل واحد منا . نحن تركنا المسؤولية لغيرنا ولهونا في امور اخرى والنتيجة ما نحن علية , اذا انتظرنا وبقينا على ما نحن علية ستاتي الجريمة القادمة . لن يساعدنا احد , الامر منوط بنا نحن ابناء هذا البلد .

مهلة للشرطة اسبوع واحد فقط

الشيخ اشرف عيسى تحدث بحرقة حيث وجه اللوم الى الشرطة " نحن نجتمع دائما بعد الحادثة , كلام وخطب وفي النهاية لا شيء يطبق من كل هذا , الشرطة كل مره تقول الملف في يد اليمار .. ما هو ملف الجريمة السابق؟ اذا انتم تنسون نحن لا ....سنعطي الشرطة مهلة اسبوع من اجل الكشف عن القاتل والا سنخيم امام مركزهم او ليخرجوا ويرحلوا , لاننا غير مستفيدين منهم ومن وجودهم . لم يحققوا لنا الامن كما يدعون ."

بعد ذلك كانت كلمة الشاب رامي عامر الذي تحدث بغضب شديد حيث قال " قتل الاستاذ عامر وقتلتم جهاز التربية والتعليم ولم تفعلوا شيئا . قتل المناضل ابو الياس وقتلتم النضال في كفرقاسم ولم تفعلوا شيئا . قتل الطفل انس صرصور وقتلتم الطفولة ولم تفعلوا شيئا , وقتل اليوم صهيب وقتلتم الرياضة اخر ما تبقى لنا !!! ماذا تنتظرون اذا ؟؟؟ الشرطة كعادتها ليست حازمة في بحثها لانها غير جادة في الامر . انظروا هناك 40 عملية قتل في الطيبة خلال السنوات الاخيرة . لكن سبحان الله الجريمة الوحيدة التي تم كشف حقائقها ومرتكبيها هو قاتل اليهودي لان ضحية هذه الجريمة يهوديا .

 واستمر النقاش وتبادل الاراء بين الحضور جميعا في اطار وضع خطة عمل من خلال بلدية كفرقاسم وطاقم المدراء والمعلمين . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]