افتتح في يوم السبت الفائت في صالة العرض للفنون في مدينة ام الفحم المعرض التشكيلي للفنانة ابنة قرية شعب سماح شحادة، هذا المعرض تضمن العديد من الرسومات الفنية الجميلة التي جسدت تألق الفنانة في الرسم بالرصاص. هذه الرسومات عكست مخزون ذاكرة الفنانة بما فيه من أبعاد ذاتية وأخرى جماعية تحمل الهمّ المعاش، كما وعكست أبعادا ودلالات نفسية، اجتماعية وسياسية شتى، من الموضوعات التي طرقت الفنانة بابها كان موضوع الجسد، جسد النساء في النظام الأسري العربي، جسد الأطفال الفلسطينيين الذين يقبعون تحت نير الاحتلال، أجساد المهجرين والمسحوقين وموضوعات اخرى انبثقت من روح الفنانة الحالمة وأفكارها التي تنطلق من مكنونها الثقافي وارثها الحضاري.

هذا العرض حضره لفيف من الضيوف من محاضرين وفنانين وجمهور متنوع، الذين أعربوا بدورهم عن إعجابهم الشديد في الأعمال الفنية التي زينت جدران المعرض وأشاروا الى التميز والتفرد الإبداعي في هذا المجال واثر هذه الفنون الجميل في النفوس.

الجدير ذكره ان الفنانة سماح شحادة تسكن في قرية شعب الجليلية وهي حاصلة على اللقب الأول في الفنون من كلية "اورانيم"، وتدرس حاليا للقب الثاني في قسم الفنون في جامعة حيفا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]