البنك العربي الإسرائيلي الذي تحول في السنوات الأخيرة إلى البنك المفضل لدى المجتمع العربي، وهو يستمر بالعمل واستثمار الكثير من الموارد والجهود من أجل تقديم أفضل الخدمات المصرفية والمسارات الأكثر تطورا للزبائن في المجتمع العربي، وفي هذا السياق تحدثت السيدة سمر عبود مديرة فرع كفر ياسيف عن عملها في البنك وما يُميز البنك العربي الإسرائيلي الرائد في مجال الخدمات والابتكار المصرفي عن باقي البنوك. 

في البداية تحدثت سمر عبود عن وظيفتها كمديرة الفرع :"صحيح أن العمل البنكي يظهر وكأنه مهنة جافة تعتمد الأرقام والحسابات، ولكننا في فرعنا في كفرياسيف تمكنا من تحويلها إلى علاقة أسرية دافئة تجمع بين الإدارة العامة وطاقم العاملين في الفرع من جهة وبين زبائننا على اختلاف إمكانياتهم المادية من جهة أخرى، مع الحفاظ على تعليمات وشروط التعامل البنكي الرسمي، فليس صدفة أن يكون شعار البنك العربي في حملته الأخيرة "فقط من يمر بنفس مسار حياتك يعرف بالضبط ما هي احتياجاتك".

وأضافت عبود : "أولا غرفتي مفتوحة دائما أمام زبائننا الأعزاء، وأحمل بداخلي طاقة ايجابية أود أن انقلها إلى جميع الزبائن، ومن هنا أتوجه للجمهور الواسع أن يتوجه إلينا لفتح الحسابات في فرعنا ليستطيع أن يهنأ بالرزم والقروض المغرية المعروضة".

وفي معرض شرحها للرزم البنكية التي يقدّمها البنك لزبائنه قالت عبود: "البنك العربي الإسرائيلي يقود في السنوات الأخيرة ثورة في عالم الخدمات المصرفية في المجتمع العربي من خلال إعطاء الحلول المصرفية والمالية المتطورة بالإضافة الى تقديم الخدمات الديجيتالية، وكونه البنك المفضل للمواطنين العرب في البلاد استطاع أن يستمر في الريادة بفضل قدرته على التعرف على الاحتياجات الحقيقية لزبائنها وقدرته على ملائمة الخدمات والمسارات الافضل والاكثر تطورا".

وقالت عبود ردا على سؤال: "في إطار الخطوة الجديدة سيعرض البنك مجموعة من الخدمات التي تناسب مختلف الزبائن، مثل قروض للطلاب بقيمة 75000 شيكل، قروض للسكن حتى 400000 شيكل قروض للمصالح من صندوق "קרן קורות" بالإضافة الى الخدمات الديجيتالية المتطورة التي سنطلقها في الاشهر القريبة، وسترافق عملية إطلاق الخطوة التسويقية الجديدة حملة إعلامية كبيرة تشمل 3 مقاطع فيديو اعلانية تحكي قصة نجاح البنك، والعلاقة المباشرة التي نتجت بين البنك وزبائنه على مدار السنوات. سيتم نشر الأفلام على مواقع الانترنت الرائدة في اللغة العربية وفي شبكات التواصل الاجتماعي، بالإضافة الى لافتات شوارع، صحف، المواقع العربية والإذاعة".

ولتسليط الضوء أكثر على نشاط فرع البنك العربي في كفرياسيف كان لنا هذا اللقاء المطول مع مديرة الفرع سمر عبود.

بطاقة تعريف؟
عبود: "سمر عبود مديرة فرع البنك العربي الإسرائيلي- كفرياسيف
هذه الوظيفة هي إحدى الوظائف المليئة بالتحديات التي أشغلتها. ان تكون اليوم مدير فرع بنك يعني ان تكون ملقاة على عاتقك الكثير من المسؤوليات ليس اتجاه البنك فقط إنما اتجاه البيئة والمجتمع الذي تعيش به خاصة لزبائنك، الاهتمام بأنهم يحصلون على أفضل الخدمات البنكية ومحاولة إعطائهم أدوات لإدارة حساباتهم بالطريقة الأفضل والأنجع. أريد ان استغل الفرصة لأعلن أننا في الأشهر الأخيرة قمنا بتطوير ورفع مستوى الخدمات من اجل إعطاء زبائننا عامة وسكان القرية خاصة أفضل الخدمات وأفضل الشروط عندما يقومون بزيارة فرعنا".

ما هي أيام وساعات الدوام في فرع كفرياسيف؟
عبود: "أوقات الدوام في فرعنا تناسب جميع الزبائن من مختلف المهن والأجيال، يعمل الفرع في الساعات التالية:
أيام والثلاثاء والأربعاء من الساعة 8:30 – 14:15 وأيام الاثنين والخميس من الساعة 8:30 – 13:00 ساعات ما بعد الظهيرة: 16:00 – 18:15 ويوم الجمعة من الساعة 8:30 - 13:00.

اليوم ومع تطور التكنولوجيا ووصول الانترنت الى كل بيت، حدثينا كيف يقوم البنك بملائمة نفسه مع بيئة تكنولوجية متطورة خاصة في الخدمات البنكية. هناك الكثير من الخدمات الجديدة والمتطورة التي يقدمها البنك لزبائننا من اجل توفير الوقت والمال".

هل يمكنك توضيح هذا الجانب أكثر؟
عبود: "موقع البنك الإلكتروني على الانترنت سهل، مريح وآمن
من كل مكان وزمان موقع "التصفح المباشر" لخدمتك ولتزويدك بمعلومات عن حسابك الشخصي، القيام بعمليات بنكية، والتجارة بالأوراق المالية وأخرى.
صفحة البيت مريحة ومميزة حيث تعرض عليك كل حساباتك والمنتجات التي قمت باستخدامها من البنك وتقدم لك وبصورة سريعة امكانية الوصول الى كل المعلومات والعمليات البنكية.
تضم صفحة البيت كل الحسابات المنتجات البنكية التابعة لنفس الزبون مع إمكانية اختيار مظهر حسب طلب الزبون.
محطات الخدمة الذاتية ai Express تقدم لك على مدار الساعة العديد من المعاملات البنكية: كشف عن حسابك الجاري, طلب دفاتر شيكات, الحصول على قرض اكسبريس, دفع فواتير الكهرباء وشركة بيزك وغيرها، بالإضافة إلى خدمات تقنية مميزة التي تسهل على الزبون وتضعه كل الوقت في الصورة بما يجري في مثل تطبيق aiDigital الذي يمنحك خدمة aiPhone - تطبيق (برنامج) بنكي متقدم لـ- iPhone ولـ- iPod touch، لتلقي معلومات عن حسابك، إجراء عمليات متعدّدة في الحساب وسوق المال وأخرى أضف الى ذلك ان اليوم وبواسطة خدمة ai SMS تتمكن من استقبال معلومات حول عمليات مصرفيّة في الحساب بواسطة رسائل نصيّة SMS لهاتفك النقال تحددها وتختارها بنفسك، بذلنا وسنبذل كل ما وسعنا لتسهيل الخدمة وراحة زبائننا الكرام!

ماذا يميز الفرع البنك العربي الإسرائيلي المحلي في كفرياسيف؟
عبود: "في الحقيقة ان فرع البنك العربي الإسرائيلي هو الأقدم والأعرق في كفرياسيف، البنك موجود في مكان مركزي سهل الوصول إليه ومريح، خدمات بنكية مهنية من طاقم عمل شبابي مهني ذو خبرة على مستوى عال ويمكنه التواصل مع جميع الزبائن من كافة المجموعات في الوسط العربي كما أن الفرع متميز بالخدمة البنكية الشخصية للزبون, معرفة شخصية معاملة خاصة مع جميع زبائن الفرع, مستوى رضا الزبائن عال جداً عن خدمات الفرع.

لماذا يعتبر البنك العربي الإسرائيلي الرائد في الوسط العربي؟
عبود: "ان البنك العربي الإسرائيلي يقود في السنوات الاخيرة ثورة في عالم الخدمات المصرفية في المجتمع العربي من خلال إعطاء الحلول المصرفية والمالية المتطورة بالإضافة إلى تقديم الخدمات "الديجيتالية"، البنك العربي الإسرائيلي يستمر في الريادة وبكونه البنك المفضل لدى المجتمع العربي بفضل قدرته على التعرف على الاحتياجات الحقيقية لزبائنه وقدرته على ملائمة الخدمات والمسارات الأفضل والأكثر تطورا, بالإضافة الى توفير قروض لجميع الأعياد والمناسبات التي تميز المجتمع العربي كشهر رمضان الفضيل والأعياد والأعراس. فقط من يمر بنفس مسار حياتك يعرف بالضبط ما هي احتياجاتك هذا هو شعار البنك الجديد والطاقم المهني في فرع كفرياسيف وباقي الفروع في البنك يأتون مع صلة خاصة ومعرفة كافية لمجتمعهم فهم أبناء هذا المجتمع، من الجدير بالذكر أن فرع كفرياسيف كباقي الفروع يقيم ورشات إرشادية بهدف التثقيف الاقتصادي لجميع الأجيال والشرائح في المجتمع.
البنك العربي يقوم بتخصيص رزم وميزات خاصة لكل شريحة في الوسط العربي، ماذا عن شريحة الشباب بماذا تتميز هذه الشريحة في البنك؟
عبود: "قام البنك العربي الاسرائيلي قبل عدة سنوات بملائمة نفسه لعالم الشباب ولحاجياتهم ليكون بذلك البنك الأول ، قام البنك بإطلاق برنامج خاص بعالم الشباب الـ aizone الذي جاء ليلبي كل احتياجاتهم . في إطار هذا البرنامج قمنا بإطلاق مسارات/امتيازات حملات ومنتجات خاصة من بينها مسار المستقبل وهو مسار خاص للشباب وفيه نعرض امتيازات ومسارات لطلاب الثانوية ، الطلاب الجامعيين ، العصاميون الشباب وفيه نقدم لكم قروض لتعلم السواقة، قروض لتعلم دورات البسيخومتري، قروض للطلاب الجامعيين وغيرها، بحيث يكون إرجاع القرض بعد إنهاء التعليم.
بالإضافة الى هذا زبائن البنك من الشباب يحصلون على إعفاء من العمولات المختلفة وغيرها من الخدمات الخاصة بالشباب.

ماذا عن شريحة النساء؟
عبود: "في البنك العربي الإسرائيلي قمنا بتحديد الاحتياجات الخاصة للنساء في الوسط العربي اللواتي شهدن في السنوات الأخيرة العديد من التطورات العصرية التي زادت من نسبتهن في الأعمال والجامعات، وعلى هذا الأساس قررنا أن نكون أول المبادرين إلى إنشاء مسار خاص مصمم لهن ليلبي احتياجاتهن الخاصة". "في نطاق حسابها الخاص بإمكان كل زبونة أن تختار مسارات مختلفة تناسب كل مرحلة من حياتها كعازبة، طالبة، أم، أجيرة أو مستقلة وتتمتع بمسارات مختلفة مثل التربية، الصحة، الأعمال والاستجمام الخ. في السنة الماضية أقام البنك بنك العربي الإسرائيلي احتفالات "بشهر المرأة" وقد أعلن عنها في مطلع شهر آذار وفي إطار هذه الاحتفاليات عقد البنك سلسلة من ورشات العمل للنساء والأمهات بموضوع التمكين الاقتصادي. وبمناسبة احتفاليات "عيد الأم" خصص البنك أيام خاصة ومميزة لتقديم الخدمات في فروع البنك في مختلف البلدات العربية، وقام باستقبال النساء اللواتي قدمن إلى الفروع في هذا الأسبوع باحتفالية خاصة.

ما هي الرزم، القروض والفعاليات الخاصة بقطاع المصالح ورجال الأعمال؟
البنك العربي يحرص على أن يكون الأول في تقديم الخدمات المصرفية البنكية المتطورة والحديثة إلى جانب تقديم الخدمات الشخصية من قبل موظفي البنك، ليكون بذلك البنك الأكثر ملائما لاحتياجات الوسط العربي، البنك يساهم في عقد ورشات تثقيفية وإرشادية لرجال الأعمال وأصحاب المصالح في كل بلد وفرع، بالإضافة هناك علاقة رائعة بيننا وبين مؤسسة "קרן קורת" التي تمنح أيضا ميزات وقروض بشروط أعلى، تُأهل الزبون وتُسهل عليه الحصول على قروض مع ميزات رائعة من ناحية الضمانات ومن ناحية سعر الفائدة، لقيادة هذه المصالح الصغيرة إلى بر الأمان.
مركز אמידים وهو مركز بنكي متطوّر، الذي يقدّم خدمة مميزة وشخصية من خلال طاقم مستشارين مختص مهني ومدّرب. تم تأسيس المركز بهدف منح حلول شاملة لمجموعة زبائن ذوي جودة نوعيّة ويتمتعون بممتلكات مالية متعددة، ومصنّفون ضمن شريحة الدرجة العليا من زبائن البنك.
كلمة أخيرة ....
عبود: "البنك العربي الإسرائيلي مستمر بالريادة وهو البنك الأول في الوسط العربي الذي يُقدم الخدمات والمنتجات البنكية الأفضل وهو يضع الزبون في مركز الاهتمام مع العديد من الخدمات البنكية المناسبة لحاجياته .
أدعو سكان كفرياسيف والمنطقة لزيارة فرعنا والتمتع من مجموعة كبيرة من الخدمات البنكية المتطورة ومن قروض مغرية جدا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]