بعد معارك ضارية استمرت اكثر من ثلاثة اشهر، وخسر فيها تنظيم الدولة الاسلامية المئات من مقاتليه، وعددا من اهم قياداته الميدانية، وتكبد خسائر كبيرة ، خسر "داعس" فجر الاثنين، مدينة كوباني/عين عرب، امام تقدم قوات حماية الشعب الكردي.

فقد اعلنت مواقع اعلامية كردية، ومئات النشطاء الكرد على شبكات التواصل الاجتماعي تحرير المدينة بالكامل من سيطرة التنظيم المتشدد.

ونشر النشطاء صورا تظهر مقاتلين اكراد في احياء المدينة، سيما الاحياء الشرقية منها، وكذلك صورا تظهر مقاتلين اكراد على طريق كوباني حلب.

تطهير المدينة

وقالت مواقع كردية اعلامية ان قوات حماية الشعب الكردي تقوم الان بتطهير المدينة في انتظار اعلان تحريرها بالكامل خلال الساعات القليلة القادمة.

واكدت صحيفة "الديلي ميل " البريطانية ان المقاتلين الاكراد رفعوا علم النصر على احد ابراج الكهرباء فوق تلة في كوباني.

وقالت الصحيفة ان " العلم الذي رفعه مقاتلو الوحدات الكردية والبالغ طوله 75مترا وبارتفاع يبلغ 200 مترا يمثل نقطة تاثير قوية واستراتيجية ضد داعش الارهابي".

واشارت مصادر من تنظيم الدولة الاسلامية نفسه الى ان التنظيم خسر ما لا يقل عن 800 مقاتل وعددا كبيرا من قياديه. واعتبر بعض نشطاء التنظيم ان "كوباني" كانت "فخاً" نصب لـ"داعش" ومعركة استنزف فيها التنظيم.

واكد المرصد السوري لحقوق الانسان تقدم قوات حماية الشعب الكردي، وقال مساء الاحد، على موقعه عبر الانترنت ان الاكراد تمكنوا من السيطرة على 90% من المدينة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]