من المقرر ان تنطلق، اليوم الاثنين، مسيرات في مختلف مدن الضفة الغربية، كانت قد دعت لها حركة التحرير الوطني "فتح".
وقال الناطق باسم الحركة أحمد عساف، إن المسيرات ستنطلق في تمام الساعة 12 من ظهر اليوم في مراكز المدن جميعها، متوقعا ان يكون هناك حضورا شعبيا كبيرا.

وأكد عساف أن المسيرة تحمل مجموعة من الرسائل أهمها، رفض كل الاجراءات التي تقوم بها حكومة الاحتلال من سياسية العقاب الجماعي المتمثلة بحجز أموال الضرائب العائدة الى الشعب الفلسطيني، مشيرا الى ان المستفيدين من هذه الاموال هم أهالي الشهداء والأسرى وقطاع الصحة والتعليم والموظفين وغيرها من القطاعات.

وأضاف أن الرسالة الثانية التي تدعو اليها المسيرة، هي دعم الرئيس محمود عباس، مشيرا الى انه يعبر بمواقفه الوطنية عن آمال الشعب الفلسطيني وأحلامه بالحرية والاستقلال، مؤكدا ان مواقف الرئيس تمثل مواقف الشعب الفلسطيني، رافضا التهديدات والهجمات التي تشنها اسرائيل على الرئيس ابو مازن.

اما الرسالة الثالثة التي تحملها المسيرات هي التأكيد على مقاطعة جميع المنتوجات والبضائع الاسرائيلية، حيث قال عساف ان اسرائيل تحارب الشعب الفلسطيني في لقمة عيشه، مشيرا الى ان اقل ما يمكن فعله هو مقاطعة البضائع الاسرائيلية للمساهمة في "خنق" الاقتصاد الاسرائيلي الداعم للوجود الاسرائيلي على الاراضي الفلسطينية المحتلةعام 67.

كما تحمل المسيرات رسالة للعالم مفادها، رفض الصمت الدولي على الجرائم الاسرائيلية ودعو الامم المتحدة والمنظمات الدولية لاجبار اسرائيل على الكف عن جرائمها وممارساتها تجاه الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]