أكدت مجموعة من الشباب الفلسطيني لـ "بكرا" على أنها لن تسمح "بالعبث بوحدة الصف العربي"، وجاءت هذه التصريحات ردًا على الكاهن جبرائيل نداف والذي تطرق إلى تشكيل القائمة العربية الموحدة على صفحته على الفيسبوك قائلا "ان هذه الوحدة المزعومة، جاءت من اجل عبور نسبة الحسم فقط لا غير، والدخول الى الكنيست الاسرائيلي وكسب الجاه والمال والسلطة".

وأضاف "هذه القائمة لن تستطيع اجتذاب اصوات العرب ولا المسيحيين حسب توقعاتهم، وخصوصا المسيحيين الذين لا يؤمنون بأن اورشليم هي عاصمة دولة الخلافة كما صرح احدهم. تركيبة هذه القائمة لم تقنع الناخب ولا يؤمن ولا يثق بها".

هنالك من يسعى لإخراج الاحزاب العربية من البرلمان

وفي حديثٍ مع الشاب جابي منصور من قرية الجش قال بدوره ردًا على نداف: انني كشاب مسيحي، وبانتمائي العروبيّ، ارى ان القائمة العربية المشتركة تمثل كافه شرائح المجتمع العربي في الداخل، وليس فقط العرب، إنما القوى اليهودية الديمقراطية ايضًا.

وأضاف: الوحدة خطوه تاريخية، وفعلا تأتي بعد أن ارتفعت نسبه الحسم التي بدورها تهدد وجود العرب في البرلمان، اي انه هنالك من يسعى لإخراج الاحزاب العربية من البرلمان، وعلى رأسهم صاحب الحزب الفاسد ليبرمان. ان دعوه ليبرمان لشطب القائمة العربية المشتركة ان دلت على شيء تدل على هوس ليبرمان من العرب حتى في دعايته الانتخابية يهاجم اعضاء الكنيست العرب.

وأضاف: اننا كمسيحي الشرق، اول من دافع عن عروبتهم وساهمنا بشكل جدي بتطوير النظرية القومية امثال دكتور عزمي بشارة في الداخل وجورج حبش، لذا نحن على عهد اسلافنا، واكبر رد على نداف وأتباعه سيكون في 17 آذار. ان نداف يمثل المهرجين وتأثيره قليل جدًا اذ انه هو وأتباعه سيخرجون من اللعبة قريبا.

ردنا على نداف وامثاله سيكون بتمسكنا بالقومية العربية

بدوره قال الشاب باسل حداد من مدينة شفاعمرو في حديثٍ لمراسل موقع "بكرا" : ان المدعو جبرائيل نداف ما هو الا دمية يحركها اليمين الصهيوني امثال ليبرمان ونتنياهو حيث يحاولون عن طريقها سلخ الديانة المسيحية عن القومية العربية من خلال تجنيد الشباب العربي المسيحي لجيش الاحتلال الاسرائيلي ويزرعون الفتنه بين طوائف القومية العربية. ردنا على جبرائيل وامثاله سيكون بتمسكنا بالقومية العربية التي تشمل كل العرب في الداخل الفلسطيني. يحاول جبرائيل نشر فكرة خاطئة بان العرب المسيحيين لن يصوتوا للقائمة المشتركة وانا كشاب عربي مسيحي ابن مدينة شفاعمرو التي تحتضن ثلاثة طوائف حيث ارى ان القائمة العربية المشتركة تمثل جميع فئات المجتمع العربي وبهذا صوتي واضح للقائمة العربية المشتركة.

لن نسمح لأحد أن يعبث بوحدة الصف العربي

وقالت الشابة خلود ابو احمد في حديث لمراسل موقع "بكر ": رد الشارع العربي على نداف وادعاءاته سيكون يوم الانتخابات !! وفي صناديق الاقتراع!! لا استغرب مثل هذه الادعاءات الباطلة من "كاهن التجنيد" والذي عمل ويعمل على زرع الفتنه في صفوف الفلسطينيين في البلاد. فزارعي الفتن الطائفية يخافون من وحدة الصف التي تردعهم وتنبذهم. الشارع العربي الفلسطيني نادى وبصوت عالٍ مطالباً بالوحدة وبقائمة المشتركة، وتشكيل القائمة المشتركة يعتبر انجاز تاريخي غير مسبوق للحركة الوطنية في الداخل. لن نسمح بسلخ المسيحيين عن مجتمعنا الفلسطيني العربي، لن نسمح لتجار الدين ان يعبثوا بوحدة الصف العربي. القائمة المشتركة تمثلنا جميعاً, وهذه الوحدة ستعمل جاهداً لمقارعة اليمين الفاشي العنصري الذي سبق لنداف ان تفاوض معه ليخوض الانتخابات في صفوفه!!"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]