أبعدت الشرطة الاسرائيلية في مركز القشلة أمس 3 نساء عن المسجد الأقصى لمدة 15 يوما بعد ان نسبت لهم شبهة التصدي لمجموعات استيطانية اقتحمت ساحات المسجد .

وأفاد المحامي رمزي كتيلات من "محامون من أجل القدس" أن القوات الاسرائيلية إعتقلت سيدتين وفتاة لدى خروجهن من المسجد ، وتم إقتيادهن لمركز شرطة القشلة ، والتحقيق معهن لعدة ساعات وسلمتهن قرارا بالابعاد عن المسجد 15 يوما ، والتوقيع على كفالة طرف ثالث . وهن حنان أبوسنينة وهنادي مسودة وإخلاص رعود .

تمديد اعتقال بكر عبد المغربي

من جهة أخرى مددت محكمة الصلح الاسرائيلية توقيف الشاب بكر عبد المغربي من منطقة الشياح حتى يوم الأحد القادم وكانت القوات الاسرائيلية قد إقتحمت منزله أمس وقامت بتفتيشه وبعثرة محتوياته وتحطيم جزء من أثاثه وهو ما جرى مؤخرا عدة مرات ، وفي إحدى المرات تم إعتقال شقيقته ووالدته .

وأوضح المحامي محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف القاصر محمد المغربي الى الخميس القادم ، وقد أعتقل فجر أمس بعد إقتحام منزله في الطور .

كما قرر القاضي تمديد توقيف الشاب أيوب أبوالهوى حتى مطلع شباط ، وعيسى شاوي ليوم الأربعاء القادم .

تمديدات اخرى

وحكم قاضي المحكمة على الشاب ضياء الدين العناتي بالسجن 3 شهور ويوم ، ووقف تنفيذ 4 شهور لمدة 3 سنوات ، وهو معتقل منذ 6 – 11 – 2014 . كما تقرر الافراج عن عبدالله أبوكف بكفالة 700 شيكل ، وكفالة طرف ثالث 5 آلاف شيكل ، وحبس منزلي 7 أيام .

وعلم مركز معلومات وادي حلوة بسلوان أنه تم توقيف الشاب أحمد الشاويش الذي أعتقل فجر الأحد الى اليوم .

وأخلت الشرطة الاسرائيلية سبيل الفتى محمد عفيف خويص ، 13 عاما ونصف ، بعد التوقيع على كفالة طرف ثالث ، كما أخلت سبيل عمه هاني صالح خويص .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]