قررت الامم المتحدة مساء الاثنين، اغلاق مبانيها في نيويوك اعتبارا من الساعة الثانية بعد الظهر بسبب العاصفة الثلجية التي بدأت بالتأثير على المدينة وضواحيها. وقال مكتب الناطق الاعلامي في الامم المتحدة، "ان المبني سيغلق ابوابه من الساعة الثانية والنصف وكذلك ويوم  الثلاثاء مضيفا انه سيتم اتخاذ قرارا في وقت متأخر من مساء يوم بعد غد أو في وقت مبكر جدا من صباح يوم الأربعاء فيما إذا كانت الامم المتحدة ستعود للعمل الاربعاء ام لا".

وكان من المخطط ان يلقي رئيس دولة اسرائيل رئوفين ريفلين خطابا في الامم المتحدة في ذكرى المحرقة التي تصادف اليوم 27.1، وجاء اغلاق مبنى الامم المتحدة ليحول دون ذلك.

عاصفة ثلجية تاريخية

وبدأت الثلوج تتساقط على الساحل الشرقي للولايات المتحدة الاثنين في أول مؤشرات على ما يتحمل أن تكون عاصفة ثلجية "تاريخية" توقع مسؤولون أن تؤدي لسقوط ثلوج يصل ارتفاعها قرابة المتر خلال اليوم المقبل لتشل حركة النقل لملايين الأشخاص.

وأصدرت الهيئة القومية للأرصاد الجوية أمس الأحد تحذيرا من هبوب عاصفة ثلجية لمدينة نيويورك والمناطق المحيطة بين ساحل نيو جيرزي وكونيتيكت إبتداء من الساعة 1800 بتوقيت جرينتش اليوم الاثنين حتى يوم الثلاثاء. وحذرت من اجتياح عواصف شتوية للساحل الشرقي من بنسلفانيا إلى مين على مدى يومين.

وذكرت الهيئة أن السفر سيكون أمرا خطيرا للغاية لأن الرياح العاتية المحملة بالثلوج ستخفض مستوى الرؤية إلى قرابة الصفر.

الغاء 2300 رحلة جوية

وألغت شركات الطيران أكثر من 2300 رحلة حتى الآن حسبما أفادت خدمة فلايت أوير لتتبع رحلات الطيران بينها 600 رحلة فقط في المطارات الثلاثة الرئيسية التي تخدم مدينة نيويورك.

وقال بيل دي بلاسيو رئيس بلدية نيويورك في مؤتمر صحفي إن"هذه يمكن أن تكون أكبر عاصفة ثلجية في تاريخ هذه المدينة." وحث سكان العاصمة المالية للولايات المتحدة وأكبر مدنها من حيث عدد السكان على الابتعاد عن الشوارع.

ودعا حاكم نيويورك أندرو كومو الناس للعمل من المنازل قائلا إن خدمات الحافلات ومترو الأنفاق ربما تغلق قبل مساء الاثنين بالاضافة لبعض خدمات القطارات.

ويشير مكتب إدارة الطوارئ في مدينة نيويورك إلى أن أكبر تساقط مسجل للثلوج في نيويورك حدث خلال العاصفة التي هبت يومي 11 و12 فبراير شباط 2006 والتي أدت لتساقط ثلوج بلغ ارتفاعها 68 سنتيمترا. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]