قال الحاخام الاصلاحي دوف حيون لمراسل موقع بكرا انه شخصيا يؤيد حرية التعبير عن الرأي واكد انه يعارض  المساس بالاخرين وخاصة الرموز الدينية.

جاءت اقول الحاخام حيون على هامش مؤتمر الجامعة السلامية الاحمدية الذي عقدته امس للرد على الاساءة للرسول الكريم من قبل مجلة" شارلي ايبدو" الفرنسية وتصريحات وزير الخارجية الاسرائيلية افغدور ليبرمان بشأن شراء العدد الجديد من المجلة من شبكة" ستيماتسكي" التي وافقت على ترويج هذا العدد في البلاد عن طريق" الانترنت".

ليبرمان وزمرته لا يمثلون اليهود

وتابع حيون قائلا: كما اعارض بشدة المساس باليهود اينما كانوا ،وفي نفس الوقت اعارض واحتج بصورة واضحة المساس برموز الديانات الاخرى وفي نفس الوقت عارضت طريقة الاحتجاج والقتل لعدد من الاشخاص في مجلة "شارلي "،وردا على سؤال مراسلنا اليس ليبرمان وزمرته جزء من الديانة اليهودية ام انهم ليسوا كذلك؟ فرد حيون:هناك متطرفون في كل جانب،فلدى المسلمين بعض المتطرفين كداعش والنصرة لكنهم فئة قليلة ولا تمثل الاسلام بشيئ ،بالمقابل هناك بعض المتطرفين في الجانب الاخر وليس كل اليهود ليبرمان وزمرته ، فنحن نعارض بشدة ولا نقبل هذا الموقف الذي اتبعه ليبرمان مع عدد من نشطاء حزبه بتوزيع هذه المجلة المسيئة للمسلمين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]