كشف مجلس طرعان اليوم خلال مؤتمر صحفي عقده في ساحة المجلس قبل قليل عن افشاله لمخطط إقامة مستوطنة يهودية على جبل طرعان لإصحاب الاحتياجات الخاصة وذلك بالتعاون مع مركز التخطيط البديل، وكانت قد بحثت لجنة التخطيط القطرية اليوم قرار المجلس الوزاري الذي اوصى به منذ سنة ونصف وهو امكانية اقامة مستوطنة لإصحاب الاحتياجات الخاصة في الجليل الاسفل على جبل طرعان ، وقد لاقى هذا القرار اعتراضا من قبل مجلس طرعان المحلي الذي أكد بان اقامة هذه المستوطنة سيؤثر سلبيا على البلدة كما انه سيعيق خيارات التنمية لدى المجتمع العربي عامة.

"شيبولت" اكذوبة كبيرة يختبئ ورائها مخطط استيطاني على جبل طرعان

حول هذا الموضوع عقب رئيس مجلس طرعان عماد دحلة لـ"بـُكرا" قائلا: نعمل منذ شهر تموز العام الماضي على افشال مخطط مستوطنة "شيبولت" حيث بحثت لجنة التخطيط القطرية اليوم خلال جلسة قرار المجلس الوزاري بإقامة المستوطنة على مجلس طرعان او عدم اقامتها ، وقد تابعنا الموضوع منذ تموز 2014 وبحثنا كل الامكانيات بإفشال المخطط وأفشلناة من ناحية قانونية وقضائية، لان الارض تعتبر للمندوب السامي وباسم اهل طرعان .

وتابع لـ"بـُكرا": اقامة المستوطنة المزعومة باسم "شيبولت" اكذوبة كبيرة هدفها الفعلي جلب واستمالة عاطفة الجماهير وكأنها لصالح الاحتياجات الخاصة بينما يختبئ ورائها مخطط استيطاني على جبل طرعان.

واوضح دحلة لـ"بـُكرا": كما تدخل مركز التخطيط البديل واظهر ان اقامة المستوطنة يحد من توسع القرية من منطقة الشمال. بالتالي نجحنا بعد بمرافعتنا ان نفشل هذا المشروع بقرار المجلس الوزاري حيث رفض 8 اعضاء اقامة المستوطنة مقابل 4 اعضاء ايدوا ذلك. وهو انجاز تاريخي حيث ليس بالسهل افشال مخطط تاريخي لإقامة مستوطنة، وقد كنا متيقظين واستطعنا افشاله وتقديم الاعتراضات بالوقت المناسب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]