اعلن حزب الله في بيان رقم 1 انه "عند الساعة 11:35 صباح اليوم الاربعاء قامت مجموعة "شهداء القنيطرة" باستهداف موكب عسكري للعدو".

واعلن عن "تدمير عدد من الآليات وسقوط وجرحى في صفوف العدو".

وعلم موقع بكرا ان الجنود المستهدفين من كتيبة "سبار" من لواء "جولاني"، وعددهم 7 كانوا على متن مركبتين.

انطلاق الاحداث

وكان قد ابلغ عدد من السكان في بلدات محاذية للمنطقة الحدودية في شمال البلاد انهم سمعوا دوي انفجارات قبل قليل، واكد عدد منهم سقوط قذائف في المنطقة.

وعلم موقع بكرا ان الجيش الاسرائيلي هرع الى المنطقة، مزارع شبعا، التي يعتقد ان الانفجارات وقعت بها.

واصدر الجيش الاسرائيلي تعليماته  للمستوطنين في المطلة الحدودية بالبقاء في بيوتهم وعدم الخروج منها تخوفا من تطور الاوضاع.

واغلقت الشرطة الاسرائيلية شارع رقم 99 من مفرق" هتانك" من الاتجاهين.

واطلقت وسائل الاعلام العبرية على الحادثة" حادث امني خطير"، ورد فعل استثنائي من قبل حزب الله.

الجيش الاسرائيلي يطلق قذائف باتجاه لبنان عند محيط مزرعة المجيدية

واطلق الجيش الاسرائيلي قذائف باتجاه الاراضي اللبنانية عند محيط مزرعة المجيدية.

ونقلت وكالة "رويتزر" عن مصدر أمني لبناني اعلانه عن سقوط 8 قذائف أطلقت من اسرائيل على جنوب لبنان قرب الحدود اللبنانية السورية.

أدرعي: القصف الذي شنه جيش إسرائيل ليس ردنا الأخير على عملية شبعا

اعتبر الناطق باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي أنّ "حزب الله" هو المسؤول عن الأحداث الخطيرة في منطقة الشمال.

وفيما لفت إلى أنّ الجيش الاسرائيلي رد باتجاه عدة أهداف في جنوب لبنان، قال: "هذا ليس بالتحديد رد الجيش الاسرائيلي الأخير".

بيني غانتس يجري تقديرا للوضع في هذه الأثناء

وعلم موقع بكرا ان رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الاسرائيلي الجنرال بيني غانتس يجري تقديرا للوضع على الحدود اللبنانية في هذه الأثناء.

وفي اول تعقيب له قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو:" اقترح عليكم الا تمتحنونا".

فصائل فلسطينية بغزة تبارك عملية حزب الله في مزارع شبعا

باركت فصائل فلسطينية في قطاع غزة العملية واصفة إياها بـ"البطولية" و"النوعية".

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - في بيان صحفي"إن الحزب أكد من خلال العملية مصداقيته وقدرته في رد الصاع صاعين، وعلى أهمية الثقة بالنفس وامتلاك الإرادة والشجاعة لقوى المقاومة في التعامل مع العدو ووجوده الغاصب على أرض فلسطين وأي بقعة في الأراضي العربية".

واعتبرت الجبهة "يسار فلسطيني" أن هذه العملية عدا عن كونها ردا على جريمة العدو الصهيوني باغتياله ستة مقاومين من حزب الله فإنها أيضا تعبير وتجسيد لخط الحزب بالمقاومة، الذي لم يتوقف في الدعوة والعمل عليه كمحدد رئيسي في إطار الصراع الأشمل مع الكيان الصهيوني، مجددة دعوتها لتشكيل جبهة مقاومة موحدة لقوى المقاومة في فلسطين والمنطقة العربية.

سرايا القدس

كما باركت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين العملية، التي استهدفت رتلا عسكريا للجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا جنوب لبنان.

وقالت "السرايا"، في بيان مقتضب، "إنها تبارك بكل فخرٍ وعزة العملية البطولية التي نفذها مجاهدو حزب الله اللبناني، ضد جنود الاحتلال الصهيوني في مزارع شبعا، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد منهم".

وبدورها، اعتبرت لجان المقاومة الشعبية أن العملية "النوعية" في مزارع شبعا اللبنانية تؤكد أن خيار المقاومة هو الأنجع لردع العدو الصهيوني.

لجان المقاومة

وقالت "لجان المقاومة"، وهي تنظيم فلسطيني ينشط في قطاع غزة، "إن على العدو الصهيوني أن يدفع الثمن غاليا على جرائمه".

وأعلن متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن صاروخا مضادا للدبابات أطلق على مركبة عسكرية إسرائيلية قرب الحدود مع لبنان اليوم، وتحدثت تقارير إعلامية عن سقوط تسعة جنود إسرائيليين بين قتيل وجريح جراء الهجوم الذي تبناه حزب الله ردا على اغتيال إسرائيل لستة من قادته الأسبوع الماضي في القنيطرة قرب هضبة الجولان السورية المحتلة".

وقال الحزب، في بيان صحفي، "إن مجموعة شهداء القنيطرة هي من نفذت العملية في مزارع شبعا، موضحة أن المجموعة قامت باستهداف موكب عسكري إسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، مؤلف من عدد من الآليات، ويضم ضباطا وجنودا صهاينة بالأسلحة الصاروخية المناسبة ما أدى إلى تدمير عدد منها ووقوع إصابات عدة في صفوف العدو".

اقرأ ايضاً: الجيش الاسرائيلي يبحث عن انفاق لحزب الله في الحدود الشمالية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]