سمح بالنشر قبل قليل على أن جندين قتلا صباح اليوم في العملية التي أستهدفت دورة للجنود على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وكانت قد اشارت مصادر طبية إلى اصابة 7 من الجنود فيما فرضت الرقابة العسكرية أمر منع من النشر حول خطورة الإصابات. 

إلى ذلك، اشار مراسل موقع "بكرا" على ان مراكز طوارئ افتتحت في عدة بلدات في الجليل الاعلى اثر التوتر على الحدود الشمالية السائد هناك لا سيما بعد عملية شبعا التي اعلن حزب الله مسؤوليته عن تنفيذها اليوم الاربعاء.

وتأتي عملية شبعا اليوم بعد التدهور الذي حصل امس لدى اطلاق قذيفتي هاون من الاراضي السورية باتجاه الجولان المحتل والتي ردت عليها الطائرات الاسرائيلية ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

يشار الى ان اسرائيل، بحسب وسائل اعلام عالمية،  نفذت الاحد قبل الماضي عملية القنيطرة التي قتل فيها جهاد عماد مغنية وقائد في الحرس الثوري الايراني اضافة الى 12 اخرين، وتوعد حزب الله وايران بالرد، وهو ما ادخل المنطقة في اجواء من الترقب والحذر، وخاصة السكان في المناطق الحدودية وفي الجليل الاعلى.

بيت جن: نتأمل الا تتدهور الاوضاع اكثر

وقال رئيس مجلس بيت جن بيان قبلان الذي شارك يوم امس في اجتماع لرؤساء المجالس في الجليل الاعلى: لقد شاركنا امس في اجتماع لرؤساء المجالس في الجليل عن كيفية التعامل في حالة الطوارئ، نحن في جميع الاحوال لدينا مركز طوارئ وكلنا امل ان ينتهي الامر في هذه المرحلة والا تتدهور الامور.

اغلاق شوارع

ويشير مراسلنا ان منطقة الحدود الشمالية تشهد حركة نشطة مكثفة لقوات الجيش الاسرائيلي، واغلقت بعض الطرقات المؤدية لاتجاه القرى والمستوطنات القريبة من الحدود، ومنها مفرق سعسع باتجاه شلومي ودوفيف باتجاه الملكية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]