بالتعاون بين بلدية ام الفحم ووزارة الاقتصاد، عقد مساء اليوم الاربعاء في قاعة "الانيس" بمدينة الفحم مؤتمر "معوف" الاول لأصحاب المصالح التجارية والمبادرين الجدد، بعنوان "آخر المستجدات بالمنطقة الصناعية"، وذلك بهدف دعمهم وتوجيههم الى الحصول على التمويل من مصادر غير بنكية.

وقد افتتح المؤتمر، الذي تولت عرافته دينا محاجنة، بكلمة ترحيبة برئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان الذي تطرق بعد ذلك الى آخر المستجدات المتعلقة بالمنطقة الصناعية في المدينة والبدء بتسويق القطع فيها خلال مدة اقصاها نصف سنة.

وتبعه ايمن سيف - مكتب مدير عام سلطة التطوير الاقتصادي للوسط العربي في ديوان رئيس الحكومة، متحدثا عن برامج ونشاطات مكتبه في سبيل النهوض بالاقتصاد المحلي في البلدات العربية ووسائل مساعدة أصحاب المصالح التجارية والمبادرات الاقتصادية ماليا وارشاديا.

اما يوفال موشيه - مدير عام "معوف" ، فتطرق بكلمتة ما تقوم به هذه المؤسسة، التي افتتحت فرعها في ام الفحم مؤخرا لخدمة رجال الاعمال وأصحاب المصالح التجارية، الصغيرة والمتوسطة، في المدينة وبلدات المثلث الشمالي ووادي عارة.

وبدوره استعرض مصطفى محاجنة - مدير فرع "معوف" في ام الفحم، برنامج عمل الفرع للسنة الحالية والذي سيشمل تنظيم دورات في التسويق عبر الفيسبوك والتجارة الدولية والادارة لأصحاب الاعمال والمصالح المختلفة.

واشتمل المؤتمر كذلك على كلمة القاها باسم كناعنة - مدير مركز "ريان" الاقليمي للتوجيه المهني والتشغيل في ام الفحم ووادي عارة، بالإضافة الى محاضرتين قدم اولاها الياس مطر حول تسويق المصالح التجارية من خلال الفيس بوك وشبكات التواصل الاجتماعي الاخرى، وقدم الثانية المحامي ومدقق الحسابات طارق بشير عن التسهيلات الضريبية للتجار واصحاب المصالح الاقتصادية المختلفة.

مساندة ومؤازرة اصحاب المصالح التجارية

وفي حديث مع مدير فرع "معوف" في ام الفحم مصطفى غسان محاجنة أشار الى ان المؤتمر، الذي تميز بالحضور الحاشد لرجال الاعمال من ام الفحم والمنطقة، اقيم بهدف مساندة ومؤازرة اصحاب المصالح التجارية والمبادرين الجدد في ام الفحم والمنطقة على مختلف المستويات، وفي مقدمتها خدمات الاستشارة المهنية وتجنيد الاموال، عبر طاقم مهني ومستشارين وخبراء متخصصين في عدة مجالات.

وأكد مدير "معوف" في ام الفحم مصطفى محاجنة ان الفرع يرحب بجمهور رجال الاعمال وأصحاب المصالح التجارية لتقديم مختلف الخدمات اللازمة لهم. وتشمل ارشادات مهنية ومالية عبر ورشات جماعية، واستشارة مهنية فردية، ومرافقة اصحاب المصالح الصغيرة والمتوسطة للحصول على التمويل الذي يحتاجونه من صناديق مكفولة من قبل الدولة غير المؤسسات البنكية.

وأوضح ان غالبية الخدمات المذكورة تحظى بتمويل مباشر من وكالة الاعمال الصغيرة والمتوسطة التابعة لوزارة الاقتصاد.

يشار الى ان فرع "معوف" في ام الفحم اتخذ من مجمع "الهرم" التجاري في ام الفحم مقرا له، حيث يديره الشاب الاكاديمي مصطفى غسان ابو جرور محاجنة، والى جانبه مركزة التسويق هبة محاجنة، ومركزة المشاريع دينا محاجنة، وطاقم من المستشارين والخبراء المختصين في شتى المجالات الاقتصادية والمالية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]