استوحى المصمم الإيطالي، جيورجيو أرماني، تصاميم مجموعته الخاصة بالخياطة الراقية لربيع وصيف 2015، من نبتة القصب اليابانية التي تعرف بالـ"بامبو".

وقد حرص على ترجمة ما تتميز به من استقامة ونعومة عن طريق إطلالات تتجلى فيها الأناقة بأسلوب كلاسيكي راقٍ.

وبمناسبة الاحتفال بالعيد العاشر لعلامة Armani Prive الخاصة بالأزياء الراقية، أراد أرماني أن تكون مجموعته هذه كبيرة ومتنوعة بحيث تتضمّن 68 قطعة، وأن تبقى وفيّة لخط واحد ورؤية واضحة في التصميم اتسمت بالهدوء والصفاء والثقة.

وطغت ألوان البيج والرمادي والأخضر الهادئ على القسم الأول من العرض الذي لم يخل من إطلالات سوداء بالكامل. أما في القسم الثاني من العرض فقد اختلط الأسود فيه مع الأزرق الملكي الذي أضاف لمسة من الترف على الإطلالات.

وبعد مجموعة من الأزياء الكاجوال التي افتتحت العرض، تم الانتقال إلى أزياء الكوكتيل وأثواب السهرات التي تزينت بالتطريز واللمعان حيناً، واكتفت بفخامة القماش المطبّع في إطلالات أخرى.

وتكرر استخدام الحزام العريض المستوحى من زي الكيمونو الياباني في أكثر من إطلالة فوق الأثواب أو الجاكيتات، مما أضاف لمسة من التميز على الإطلالات. أما نبتة القصب فزيّنت بطبعتها العديد من الأزياء، كما تم تطريزها على أثواب السهرات.

وترافقت معظم الإطلالات مع أساور عريضة وأقراط كبيرة للأذنين، بدت كأنها مصنوعة من القصب، فيما بقيت الحقائب صغيرة وتزيّنت بالتطريز واللمعان. أما الأحذية فحافظت على كلاسيكيتها من حيث التصاميم والألوان التي تراوحت بين الأسود والتدرجات المعدنية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]