قدمت النيابة العامة في لواء حيفا اليوم الخميس لائحة اتهام وطلب تمديد اعتقال بحق امين احمد صنوبر من كفر ياسيف البالغ من العمر 23 عاماً تنسب له مخالفات الانضمام لتنظيم غير قانوني، تنفيذ عمل واعطاء خدمات لتنظيم غير قانوني، الخضوع لتدريبات ممنوعة وعرقلة سير العملية القضائية معه.

ويتضح من لائحة الاتهام التي وصلت الى موقع بكرا انه خلال شهر تموز 2014 خرج صنوبر الى تركيا بهدف الوصول الى سوريا وبعد عدة ايام وبمساعدة مهربين نجح بالتسلل الى سوريا بشكل غير قانوني.

وانه بعد دخوله الاراضي السورية، وصل صنوبر الى معسكر للتدريبات ومن ثم الى وحدة المقاتلين المسلحين، تطلق على نفسها" انصار الشام"، وانه بقي فترة اسبوعين ضمن نطاقها بهدف الانضمام الى جبهة النصرة ومحاربة النظام السوري.

وتابع بيان المحكمة يقول انه في شهر اب 2014، وبمساعدة نشطاء من انصار الشام، انضم صنوبر الى تنظيم" جبهة النصرة" وبقي تحت كنفه وحمايته وعمل خلال تلك الفترة كعضو في جبهة النصرة ونفذ عمليات حراسة المعسكر  مزودا بسلاح وجهاز اتصل، وتدرب بزي الجبهة وشارك في عمليات لصالح التنظيم.

بقي ان نشير انه بعد ان امضى صنوبر نصف عام في سوريا قرر العودة الى البلاد وتم اعتقاله في مطار بن جوريون في مطلع العام الجاري 1.1.2015 وتحويله لتحقيقات الشاباك، واليوم تم الكشف عن القضية تزامناً مع تقديم لائحة الاتهام.
 

لقراءة لائحة الاتهام : اضغط هنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]