عمم القائم بأعمال رئيس بلدية رهط، عطا ابو مديغم، بيانًا على وسائل الإعلام مدعيًا أن لجنة الوفاق نشرت خبرًا ناقصًا فيما يتعلق بالمفاوضات مع النائب السابق طلب الصانع.

وقال ابو مديغم في بيانه على أن لجنة الوفاق، وخاصةً محمد علي، لم تقم بإيصال مقترحاتهم إنما عملت على التواصل مع أفراد آخرين من الحزب العربي كنوع من الالتفاف.

وأوضح ابو مديغم على أن الإقتراحات التي قدمت أطلع عليها عدد من أعضاء القائمة المشتركة وهم النائب طلب ابو عرار، سعيد الخرومي وجمعة الزبارقة.

وقال على أن الاقتراحات للحزب العربي التي قدمت، كانت منصفة، فهي تشمل تناوب بالترشيح على المقاعد 14 و- 15، ووحدة تمويل إذا لم يدخل العربي إلى الكنيست، حيث لم يحدد المبلغ كما تدعي لجنة الوفاق.

وقال ابو مديغم على أن الصانع لم يشترط رئاسة لجنة المتابعة، إنما أقترح أن يكون نائبًا للرئيس بعكس ما تدعيه لجنة الوفاق .

وأوضح ابو مديغم ان الصانع، ومن مجمل المطالب، طالب ايضًا بمنصب مندوب عرب الداخل للمنظمات العالمية ومنها الجامعه العربية والبرلمان العربي كعضو مراقب، ورئيس لجنة التوجيه لعرب النقب.

محمد علي طه يعقب على رسالة ابو مديغم، الحل عند نبيل العربي وبان كي مون 

وتعقيبا على ما ورد في رسالة عطا ابو مديغم قال رئيس لجنة الوفاق الكاتب محمد علي طه:ما كنت اود ان يطلع الجمهور على هذه الرسالة التي تسيء الى الحزب العربي الديموقراطي، لكن بما ان ابو مديغم نشرها فلا بد من التعقيب عليها: الرسالة وصلت بعد عقد المؤتمر الصحفي وتشكيل القائمة المشتركة تشكيلا تاما.وكنا قد عرضنا على الحزب العربي ان يعطينا توكيلا للتفاوض على الاماكن من 12-17 كما فعلت باقي الاحزاب لكنهم رفضوا اعطائنا التوكيل ولو فعلوا لحازوا على مقعد من هذه المقاعد .

اما بالنسبة لما ذكره بالنسبة للوحدة التمويلية فاقول: نحن لا نملك أي وحدة تمويلية حتى نوافق على ذلك ولا نعرف مقدار هذه الوحدة اصلا.
وفيما يتعلق برئاسة المتابعة او نائبها لطلب الصانع، قال طه: لجنة الوفاق تعرف ان هذا يعود الى مركبات لجنة المتابعة العربية التي فيها احزاب ممثلة في الكنيست واحزاب غير ممثلة ونحن لا نملك ولا نستطيع ان نعد بذلك.

وتابع طه:بالنسبة لممثل في جامعة الدول العربية فهذا يملكه نبيل العربي وليس لجنة الوفاق.

اما بالنسبة للتمثيل في المنظمات الدولية فاعتقد انه يتوجب على السيد مديغم ان يتوجه لبان كي مون وليس الينا.وبالنسبة لرئيس لجنة التوجيه لعرب النقب فنحن ايضا لا نملك ذلك. واخيرا اعتبر الاخ طلب الصانع صديقا عزيزا وكنت قد درسته اربع سنوات واحترم تاريخه الوطني وحزبه. لذلك اناشده ان يحافظ على تاريخه المشرف وعلى تاريخ حزبه وتاريخ ال الصانع الوطني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]