قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة القاضي محمد السيد بتصنيف كتائب عز الدين القسام (الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس) كمنظمة إرهابية مع حظر التنظيم واعتبار كل من ينتمي إليها إرهابيا.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط " ا ش ا"، انه كان أحد المحامين قد أقام الدعوى، وأورد فيها أن كتائب القسام شاركت في العديد من العمليات العدائية على الأراضي المصرية وضد القوات المسلحة المصرية والشرطة. وأشار مقيم الدعوى إلى أن كتائب القسام والمنظمة الأم الحاضنة لها حركة حماس دأبت على تمويل والاشتراك في العمليات الإرهابية التي تقع داخل الأراضي المصرية مستخدمين الأنفاق السرية وأن العديد من وقائع الإرهاب المسلح التي شهدتها مصر خاصة في أعقاب ثورة يناير ثبت من واقع التحقيقات القضائية التي باشرت وتباشر النظر فيها محاكم الجنايات ضلوع عناصر من كتائب القسام فيها بشكل فاعل.

واعتبرت الدعوى أن كتائب القسام تشارك في زعزعة الأمن والاستقرار داخل الأراضي المصرية على نحو يقتضي أن يتم تصنيفها بوصفها منظمة إرهابية.

أبو زهري يرفض القرار

إلى ذلك قالت المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري: :ترفض حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قرار المحكمة المصرية بإدراج كتائب القسام كمنظمة إرهابية، وتعتبره قراراً مسيساً وخطيراً ولا يخدم إلا الاحتلال الإسرائيلي، كما نرفض الزج باسم كتائب القسام في الشأن المصري الداخلي. إن كتائب القسام هي عنوان المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي ورمز لكرامة الأمة وعزتها رغم كل المحاولات التشويه التي تتعرض لها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]