قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب إن الرئيس (محمود عباس) أبو مازن يوجد على رأس قائمة الاستهداف الإسرائيلية وذلك "لأنه خطر على سلوك وعنصرية إسرائيل".

وأضاف الرجوب في تصريح لقناة "ار تي" الروسية وبث مساء الجمعة أن "أبو مازن عنوان لمعركة تدار بحكمة واتزان وبمحاصرة للاحتلال وهذا مقتل للعنصرية الإسرائيلية، فهو خطر على سلوك وعنصرية إسرائيل وهو مستهدف ورقم واحد على قائمة الاستهداف".

وتابع "هم يبحثوا عن قيادات فلسطينية تعمل بانفعال وتوتر، لكن أبو مازن يجسد زعامة وطنية فلسطينية حقيقية تؤسس لتأمين كل الجسور باتجاه مشروع الدولة والاستقلال وإنهاء الاحتلال من خلال تفعيل منطقي".

ولفت الرجوب إلى أنهم يؤخذون "بجدية تهديدات إسرائيل لأبو مازن، لأنهم قتلة الأنبياء وقتلوا سابقا أبو عمار وأحمد ياسين وأبو علي مصطفى".

في سياق متصل، قال الرجوب ردا على سؤال حول التهديدات الإسرائيلية بحل محكمة الجنايات الدولية ردا على قرارها الأخير إن ""إسرائيل دولة مارقة وحكومتها تتصرف بطريقة أزعر الحارة، وتمارس الإرهاب الرسمي وتنتهك حقوق الإنسان وتتنكر لكل قرارات الشرعية الدولية".

وأضاف الرجوب "نتنياهو نموذج مشوه لنازية أربعينيات القرن الماضي وهو يشعر بمأزق لإدراكه مخاطر عنصريته"، مشددا على أنه "آن الأوان للمجتمع الدولي أن يرفع "الكارت الأحمر"، لهذا الكيان الذي سلوكه خطر على قرارات الشرعية الدولية.

وأشار إلى أنهم لا يتفاجؤون من ردات الفعل الإسرائيلي قائلا "مأزقهم كشف عنصيرتهم وفاشيتهم لا نتفاجأ بردات فعلهم ومحكمة الجنايات ملزمة بقوة القانون لتعرية الكيان الذي أصبح مثل الجرثومة".

أموال الضرائب

وعن وقف تحويل الاحتلال الإسرائيلي أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية، شدد الرجوب على أن ذلك "لن يكسر إرادتنا ولن ننزعج ولن نرفع الراية البيضاء".

ووصف نتنياهو ب"اللص" لأنه "يأخذ 6% من قيمة أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية مقابل تحصيله لهذه الأموال عبر المعابر".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]