رسالة مؤثرة جداً وجهتها امس والدة الطيار الأردني معاذ الكساسبة الى داعش ناشدت فيها الإفراج عن ابنها الذي يحتجزه التنظيم منذ أكثر من شهر.

وقالت في تصريحات للجزيرة هي الأولى منذ أسر ولدها قبل أكثر من شهر، "أعيش أياما شديدة المأساوية، لأنني لا أعرف مصير ولدي حتى الآن".

وأضافت بصوت حزين "كلنا نعيش في قلق، نريد أن نعرف ما هو مصير معاذ، هل لا يزال على قيد الحياة؟ هل هو في صحة جيدة أم لا؟".

وتابعت "أناشد الدولة الإسلامية أن تطمئنني على معاذ وأن تحسن معاملته وأن يفرجوا عنه، لا تجعلوني أعيش في جحيم، لا تحرموني من ولدي بقية أيامي".

كل الاحتمالات واردة 

في غضون ذلك، قال مسؤول أردني رفيع إن "كل الاحتمالات واردة في ما يخص ملف الطيار الأردني معاذ الكساسبة".

وقال الناطق باسم الحكومة الأردنية الوزير محمد المومني أيضا إن الجهود لإطلاق الكساسبة "لا تزال مستمرة والعمل جار على مدار الساعة".

داعش اعدم الصحفي الياباني كينجي غوتو

ونشر داعش مساء امس السبت شريطاً مصوراً صادراً عن مؤسسة الفرقان التابعة له٬ يظهر فيه على ما يبدو ذبح الرهينة الياباني كينجي غوتو٬ لكن دون الإشارة للطيار الأردني معاذ الكساسبة.

ويظهر في التسجيل رجل ملثم واقفا خلف غوتو ويضع سكينا على رقبته. ثم ظهرت لقطة لجسد عليه الرأس المقطوع.

سكاي نيوز: داعش اعدم الطيار الاردني الكساسبة

وكانت " سكاي نيو" قد افادت صباح الجمعة الفائت نقلا عن وسائل اعلام مقربة من داعش ان التنظيم اعدم الطيار الاردني معاذ الكساسبة، الا ان اي مصدر اخر لم يؤكد الخبر.

وكان داعش قد امهل اليابان والاردن حتى غروب شمس الخميس من اجل اطلاق سراح العراقية ساجدة الريشاوي المحكومة بالإعدام لدورها في عملية تفجير ثلاثة فنادق في عمان عام 2005 الا ان الحكومة الاردنية رفضت اطلاق سراحها الا بعد ان تتأكد من ان الكساسبة على قيد الحياة.

وقال عم الطيار الأردني معاذ الكساسبة المحتجز لدى تنظيم "داعش” إنه لا توجد معلومات رسمية عن الطيار حتى الآن، مشيرا بوجود معلومات أخرى غير رسمية توفر لهم بعض الطمأنينة، ومطالبا حكومة بلاده بدخول مفاوضات مباشرة مع التنظيم وبذل جهود أكبر في إعادة الطيار إلى الأردن سالماً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]