شركة "ألباين" تكشف عن نسختها الجديدة لسباقات السيارات "GT6 فيجين GT" ذات التصميم الرائع ووزن لا يتعدى الـ900 كلغم.

بعد عرضها حصريا لمجموعة مختارة من زوار معرض "باريس" للسيارات، كشفت شركة "ألباين" عن سيارتها الجديدة "GT6 فيجين GT" رسميا والمتخصصة في السباقات، على أن يتم إصدار نسخة قانونية للسير في الطرق العامة في نهاية العام الحالي.

ويمكن رؤية تأثر السيارة بالنسخ السابقة من "ألباين"، بمقدمة مستوحاة من السيارة ذات المحرك الخلفي A110، أما المؤخرة فيمكن رؤية مصابيح خلفية مدمجة بها مع مصابيح المكابح، والسيارة تشبه من بعيد "سبيد رايسر ماخ 5"، كما يمكن رؤية تأثر تصميمها بسيارة LMP2 للسباقات من الجانبين.

وبشكل عام، فإن "ألباين GT6 فيجين" فئة خاصة بتصميمها وطلائها، حيث ستكون متاحة في 3 أشكال مكونة من لونين، الأبيض والأزرق، والبرتقالي والأزرق، والأسود المعتم، كما أن تصميمها الخارجي يجعلها أشبه بسفن الفضاء.

أما عن المقصورة، فقد استوحت مكانها خارج الوسط، من سيارات سباقات التحمل المفتوحة السقف، وسيسمح وجودها على الجانب الأيمن من التحكم في السيارة بشكل جيد في الحلبات التي تسير باتجاه عقارب الساعة، حيث تكون المنعطفات باتجاه اليمين، ويظهر على المقاعد الخياطة المميزة، وللحفاظ على الوزن الخفيف فلا يوجد شيء آخر سوى عجلة قيادة ولوحة عدادات مستوحاة من الطائرات المقاتلة.

وبوزن أقل من 907 كلغم، فالسيارة تعمل بمحرك V8 سعة 4.5 لتر يولد قوة 450 حصان وعزم 580 نيوتن/متر، ومزودة بناقل حركة متتالي بـ7 سرعات، ما يمنح السيارة خفيفة الوزن سرعة قصوى 199 ميل/ساعة، وقد تم صناعة الشاسيه من ألياف الكربون، بينما يحتوي نظام التعليق، القابل للتعديل بالكامل، على زعانف مزدوجة وقضبان مثل الموجودة في أي سيارة سباقات "لو مانز" عصرية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]