ألقت الاجهزة الأمنية المختصة في السلطة الفلسطينية في جنين، اليوم الأحد، القبض على مأذون شرعي يقوم بإبرام عقود زواج لفلسطينيين من 48 يرغبون في الزواج في جنين هربا من القانون الإسرائيلي الذي يسمح بزواج واحدة فقط.

وأوقف محافظ جنين إبراهيم رمضان، اليوم الأحد، على ذمته المأذون المتهم بتحرير عقود زواج بشكل مخالف للقانون.

ودعا رمضان في بيان صدر عنه، وسائل الإعلام المحلية التروي وعدم النشر في موضوع توقيف الشيخ (ع .غ) من جنين على ذمته ليتسنى التحقيق معه حول شكاوى كانت بحقه تفيد انه مشبوه بتحرير عقود زواج مخالف للقانون، أو بعيدا عن النظام العام المعمول به في المحاكم الشرعية الفلسطينية.

وأضاف رمضان، إن توقيفه لا يعني اتهامه أبداً، لكنها إجراءات تتخذ في مثل هذه الحالات للتثبت من الأمر.

توقيف(ع.غ)

وقال إن شرطة جنين، تقوم بالتحقيق بعد توقيف لمدة ثمان وأربعين ساعة وسيتم التمديد لحساسية الموضوع، وإجراءات توقيفه كانت مراعية لكل ملابسات الموضوع وسن الشيخ والوضع الاجتماعي لمكونات المجتمع في محافظة جنين .

وأضاف رمضان في حال ثبوت التهمة مهما كان حجمها وعدد العقود والمتورطين بالتغطية عليها سيتم إحالة الجميع على النيابة العامة، وسيتم إسقاط العقوبة عليهم وفق القانون المعمول به ولن يكون هنالك أدنى تهاون فيما يمس أحكام الشريعة والقانون المعمول به في فلسطين.

ونفت وزارة الأوقاف علمها بالقضية، حيث قال الرئيس السابق لمجلس القضاء الشرعي وزير الأوقاف يوسف ادعيس ، إذا ثبت وقوع الجرم، فإن وزارة الأوقاف ستقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المتهم.

وقال المصدر الأمني إن "الشيخ كان يتقاضى مبلغ ألف شيقل عن كل عقد زواج عرفي، فيما كان كل شاهد يتقاضى مبلغ 50 شيقل".

ووفقًا للمصدر ذاته، فإن الشرطة شرعت في عملية اعتقال للشهود المتورطين بالقضية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]