ينطلق يوم الاربعاء، الموافق 11.2.2015، عشرات آلاف التلاميذ والشباب في حملة تبرعات (من باب لباب) مشتركة من اجل منظمات الصم وجمعية نيتسان.

يشار إلى أن منظمات الصم تشمل كل من: جمعية (מיח"א) الجمعية التي تعالج وتهتم بشريحة كبيرة من جيل 0 حتى 6 سنوات، معهد تعزيز مكانة الصم- يهتم بتسهيل الدخول الى المؤسسات الاكاديمية، العمل والحياة اليومية للصم وثقيلو السمع، שמע- جمعية تهتم بالأولاد والشباب حتى جيل 18 عاما، אח"א- الجمعية التي تهتم بالصم من جيل 18 عاما حتى الشيخوخة ومعهد בית דוד, الذي يهتم بشريحة الصم، المكفوفين.

وتُعنى منظمات الصم  بالكثير من المواضيع من بينها : تعزيز جودة الحياة ورفاهية الصم وثقيلو السمع، الحصول على حقوقهم، وتسهيل حصولهم على الخدمات المجتمعية والحكومية، تعليم اللغة العبرية، تسهيل وصولهم الى المؤسسات الثقافية والاكاديمية، معالجة الصم وثقيلو السمع في جيل الطفولة المبكرة والطفولة، لتمكينهم من الاندماج بنجاح في المدرسة ، وتعليم دورات لتعليم لغة الاشارات.


هدف يوم التبرع، هو تجنيد ميزانيات للقيام بالمشاريع والفعاليات الاجتماعية والمجتمعية، تطوير وبناء بنك لأجهزة السمع لتسهيل على حياة الصم وثقيلو السمع. من بين الاجهزة الموجودة : اجهزة سمع من انواع مختلفة، اجهزة زيادة الصوت للتلاميذ والطلاب، سماعات، تلفونات خاصة وغيرها. هدف آخر هو مواصلة الجهود لتسهيل وصول الصم وثقيلو السمع الى المرافق الصحية والثقافية والخدمات البلدية والمؤسسات العامة وجميع الانشطة المختلفة.

الجدير بذكره انه يمكن التبرع ايضا من خلال ارسال رسالة قصيرة الى الرقم 3656.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]