رفضت اليوم الاثنين محكمة المركز في اللد طلب وائل قعيق المتهم بقتل مدير مدرسة عمال الطيبة المربي يوسف حاج يحيى في 25.8.2014 ومددت اعتقاله حتى الانتهاء من الاجراءات القضائية بحقه.

وعللت القاضية زهافا بستان قرارها بخطورة عمل المتهم وتنفيذه للتهمة المنسوبة له في وضح النهار، اضافة لخلفيته الاجرامية.

وقالت انها لا تعتقد ان خيار الحبس المنزلي من شأنه ان يلبي هدف الاعتقال ولذلك قررت رفض الطلب.

لائحة الاتهام

وقدمت النيابة العامة في لواء المركزفي 23.10.2014 لائحة اتهام الى المحكمة المركزية في اللد وطلب تمديد اعتقال حتى الانتهاء من الاجراءات القضائية ضد وائل قعيق 46 عاماً من الطيبة تنسب له تهمة قتل مدير كلية عمال الطيبة المربي يوسف حاج يحيى في 25.8.2014.

وبحسب ما جاء في لائحة الاتهام التي وصلت نسخة منها لموقع بكرا فإن عملية القتل جاءت على خلفية نزاع حول مناقصة لتشغيل مقاصف في الكلية وبعد ان علم المتهم ان مساعيه لردع المشغل الوحيد للمقصف قد ذهبت ادراج الرياح، قرر قتل المرحوم الذي رأى به راغباً بالعمل ضده.

وفي التفاصيل، فإنه في 25.8 خرج المتهم من بيته بسيارته بعد ان ازال رقم السيارة واغلق نوافذها بغطاء وتوجه الى المدرسة، ولأنه كان على علم بوجود كاميرات مراقبة في المدرسة تزود بمعدات لتشويش التعرف على هويته.

ولدى وصوله الى المدرسة، دخل من المدخل الخارجي الذي كان مفتوحا دون حارس وخطا ومعه مسدسس وهو ملثم الوجه واضعا كفوفا بيضاء على يديه ولابسا لباسا اسود ومعطفا طويلا وقبعة وبيده مظلة مفتوحة فوق رأسه..كل ذلك لتشويش التعرف على هويته.

ودخل المتهم الى مكتب المدير وامام الحضور اقترب من المدير واطلق 8 عيارات نارية عليه عن بُعد اقل من متر واحد، اصابت الجزء العلوي من جسد المدير ورأسه كل ذلك بهدف قتله، كما جاء في لائحة الاتهام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]